00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  البنك المركزي: رواتب الموظفين مؤمنة للشهرين القادمين
مبنى البنك المركزي العراقي
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن البنك المركزي، الخميس، عن تفاصيل مساهمته في مواجهة الازمة المالية، فيما توقع صرف رواتب الموظفين بداية الاسبوع المقبل.

وقال مدير عام المحاسبة في البنك احسان شمران للوكالة الرسمية ان "البنك المركزي له دوراً كبيراً في مواجهة الازمة المالية الراهنة، مؤكداً اعادة خصم سندات لصالح وزارة المالية بنحو 8 تريليونات دينار".

واضاف ان "هذه السندات ستمكن الوزارة من تأمين رواتب الموظفين للاشهر تموز واب وايلول"، لافتا الى ان "البنك سهل على وزارة المالية عملية تسديد الدين لمدة 10 سنوات".

وتابع ان "وزارة المالية اجرت مباحثات مع البنك المركزي وبعض المصارف لاعادة خصم هذه السندات"، مبينا ان "البنك اجتمع مع المالية والمصارف وقام بخصم هذه المبالغ واودعها في حسابات الرافدين والرشيد وهيأة التقاعد".

ورجح "صرف رواتب الموظفين في بداية الاسبوع المقبل"، مشيرا الى ان "البنك المركزي يقف الى جانب الحكومة لاسناد المالية العامة من أي ازمة قد تواجهها".

وتوقع شمران، "انفراج الازمة المالية بتعافي اسعار النفط العالمي"، مبينا ان "الدولة تعمل باتجاه تحسين الموارد المالية العامة من خلال تفعيل الضرائب والجمارك بالاضافة الى موارد النفط".

عدد المشـاهدات 287   تاريخ الإضافـة 02/07/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2020/8/9   توقيـت بغداد
تابعنا على