00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  السوداني يدعو الى إنشاء صندوق يدعم المناطق الأشد فقرا
محمد شياع السوداني. "إنترنت"
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد النائب محمد شياع السوداني، الأحد، أن أزمة جائحة كورونا قد فاقمت من فقر المناطق الفقيرة وتحديدا محافظات الوسط والجنوب، داعياً الى ضرورة إنشاء صندوق لدعم المحافظات الفقيرة.

وقال السوداني في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "محافظة المثنى من المحافظات الاشد فقرا في العراق بحسب ماجاء في بيانات المنظمات الدولية وخارطة الفقر"، موضحا أنه "منذ عام (2018) كانت هناك احتجاجات تطالب بتوفير فرص عمل لابناء هذه المحافظة وتشير الى حالة الفقر المنتشرة في المحافظة واليوم صُدِمَ الرأي العام أمام فديو للعوائل الفقيرة تقف في طوابير غفيرة في قضاء الرميثة وهي تنتظر الحصول على سلة غذائية في ضمن الاعمال الخيرية وقد كان بالحقيقة مشهدا مؤلما يكشف ما آلت الية حالة الفقر في هذه المنطقة".

وأضاف "أننا نرى أن محافظة المثنى تحتاج الى متابعات جادة وخلية من الوزارات المعنية تعمل على إتخاذ اجراءات فاعلة في هذه المحافظة التي فاقمت ازمة كورونا من مشكلة الفقر فيها".

اكد السوداني أن "الحاجة أصبحت ماسة لإنشاء (صندوق دعم المناطق الفقيرة في محافظات الوسط والجنوب) وعلى الحكومة ان تدرس بشكل جدي إنشاء هذا الصندوق وعلى وفق إجراءات عملية تتضمنها موازنة ٢٠٢٠ وعلى وفق مادة واضحة وصريحة لانتشال هذه المحافظة وغيرها مما تعانيه من فقر مدقع".

عدد المشـاهدات 334   تاريخ الإضافـة 17/05/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/8/4   توقيـت بغداد
تابعنا على