00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  النفط ترجح تحسن بطيء في أسعار النفط الخام
شعار وزارة النفط
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

رجحت وزارة النفط العراقية أن يطرأ تحسن بطيء في أسعار النفط الخام في السوق العالمية مع بدء سريان تطبيق قرار منظمة الدول المنتجة للنفط أوبك والمتحالفين معها ابتداء من شهر مايو (أيار) المقبل.

وذكر بيان وزعته وزارة النفط العراقية عن واقع السوق النفطية أن ما تشهده السوق النفطية العالمية اليوم من بعض الانخفاض في الأسعار هو أمر مؤقت يعود إلى استمرار التأثير الكبير لجائحة كورونا والمعروض النفطي بأعلى مستوياته حيث أن تطبيق الاتفاق يبدأ من الشهر المقبل".

وأضاف البيان "من المتوقع أن يتوقف تراجع الأسعار بل وتتجه نحو التحسن البطيء حتى سحب كميات محسوسة من الخزين النفطي العالمي وتراجع تأثير الجائحة لتحقيق مستويات جيدة تبدأ من نهاية العام الحالي واستمراراً للعام المقبل مع تحقيق نسب التزام جيدة بالاتفاق".

وأشار البيان إلى أن "وزارة النفط أعدت بدائل عدة للتعامل مع التطورات الأخيرة بهدف تعظيم الموارد المالية من جراء تدني أسعار النفط منها تقليل كلفة الانتاج، والتعامل الأمثل مع شركات النفط العالمية المتعاقدة مع العراق، وإدامة عمليات التصفية بالمعدلات المطلوبة، وتوفير الوقود لمحطات الكهرباء لإنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد".

عدد المشـاهدات 450   تاريخ الإضافـة 19/04/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2021/3/6   توقيـت بغداد
تابعنا على