00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العتبة الحسينية تحدد موعد افتتاح اكبر مصنع للأدوية على مستوى العراق
مال وأعمال

كربلاء ـ الاقتصاد نيوز

أعلنت العتبة الحسينية، مواصلة الاعمال في مصنع الادوية، في محافظة كربلاء المقدسة، مبينة أن شهر اب من العام الجاري سيشهد مراسم افتتاحه.

 وقال مدير المشروع الدكتور حيدر البهادلي في بيان صحفي، إن "الاعمال مستمرة في مشروع مصنع الادوية، وبوتيرة متصاعدة، وبجهود مكثفة "، مبينا أن "الهدف من المشروع هو توفير الادوية المجازة والمفحوصة بأحدث التقنيات للمواطنين، والتقليل من رحلات العناء خارج العراق للبحث عن العلاجات".

 وأوضح أن "نسبة الإنجاز في بناء الهيكل الخارجي للمشروع بلغت 90%، اما التفاصيل التي تخص علم المعامل، وتكنولوجيا صناعة الدواء التي تشمل تكنولوجيا الكهرباء، والارضية، والتبريد، سيشرع بتنفيذها خلال الفترة المقبلة"، لافتا الى "أننا نعمل بشكل جاد لافتتاحه في شهر اب/ أغسطس المقبل".

 وأضاف أن "المصنع هو من منِشأ (إيطالي-الماني-هندي) وخاضع للمعايير العالمية لصناعة الادوية (G.M.p)، ويعد الأكبر في العراق بعد اكتمال مراحله الخمسة ولما سيتضمن من خطوط إنتاجية أهمها خط انتاج (Ampoule and Vial) والتي ستصنع لأول مرة داخل العراق".

 

 يذكر أن مصنع الادوية والذي تبلغ مساحته (20,000م2)، يقع على الطريق الرابط بين مركز محافظة كربلاء (10كم) ومحافظة النجف الأشرف.

عدد المشـاهدات 344   تاريخ الإضافـة 23/02/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2020/10/30   توقيـت بغداد
تابعنا على