00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  النفط: بغداد تستهلك 7.7 مليون لتر بنزين يوميا
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت هيئة توزيعِ بغداد التابعة لوزارة النفط، الاربعاء، عن استهلاك العاصمة بغداد 7.7 مليون لتر من البنزين يوميا، مؤكدة أنها اعدت خطة لتطويرِ محطات التعبئة في العاصمة واعتماد التكنلوجيا الحديثة في تعاملاتها.

وقال مدير الهيئة محمد شبر في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة وضعت خططا طموحة تهدف الى تطوير قطاع التوزيع"، مبينا انه "تم الشروع فيها من خلال تطوير منافذ التوزيع الحكومية والوصول بها الى مستوى من الرقي يضاهي ما معمول به في دول المنطقة ووفق السياقات العالمية المطبقة بهذا الشأن".

واضاف أنه "تمت المباشرة من خلال فرق قسم الصيانة التابع للهيئة، بأعمال تأهيل ستة منافذ توزيعية من اجل تطويرها"، لافتاً الى أن "محطة تعبئة الميثاق ستكون هي اول ما يتم افتتاحه من المحطات المؤهلة خلال اليوميين المقبلين".

ونوه بأن "حجم استهلاك بغداد من البنزين والذي تجهزه الهيئة الى محاطاتها بالعاصمة، وصل يوميا الى سبعة ملايين و726 الف لتر، اضافة الى ما يتم تجهيزه الى بعض المحطات من مادة البنزين المحسن وبالسعر التجاري".

وبين شبر ان "الهيئة نجحت خلال الاشهر الماضية بتوفير مادة النفط الابيض للمواطنين من دون اية معوقات تذكر، اذ تم تجهيز ما نسبته 91 بالمئة من هذه المادة الى الاسر المسجلة على اساس البطاقة الوقودية والبالغ عددها اكثر من مليون و827 الفا".

عدد المشـاهدات 345   تاريخ الإضافـة 19/02/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2020/10/27   توقيـت بغداد
تابعنا على