المنتجات النفطية تخصص أكثر من 31 مليون لتر للأراضي الزراعية في نينوى

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاربعاء، عن خطتها السنوية لتجهيز مزارعي  محافظة نينوى بحصصهم من منتوج زيت الغاز الخاصة بموسم الحصاد الزراعي لعام2020 والتي بلغت أكثر من (31) مليون لتر وذلك ضمن جهودها لدعم القطاع الزراعي في المحافظة .
وقال وكيل مديرعام الشركة حسين طالب عبود في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "الشركة مستمرة بدعم كافة القطاعات المهمة في البلد ومنها القطاع الزراعي عبر تجهيزها للمزارعين في محافظة نينوى ضمن حملة الحراثة والبذار للموسم  (2019 -2020) بمنتوج زيت الغاز من خلال هيأة التجهيز التابعة لها وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة / مديرية الزراعة في نينوى"، مبيناً إن "هذا الإجراء يتم بعد إجراء الكشف الموقعي من قبل لجان الكشف لغرض تحديد الحصة المطلوبة وإكمال الإجراءات اللازمة" .
من جانبه أوضح مدير هيئة التجهيز في شركة التوزيع إحسان موسى بحسب البيان، ان "حجم المساحة التي تصلح للزراعة والتي ستدخل ضمن الخطة الزراعية بلغت اكثر من (6) مليون دونم وسيكون التجهيز بواقع (5) لتر/ دونم "، مبيناً أن "تحديد الكمية وتخصيصها لغرض التجهيز يتم حسب المساحة المزروعة أو إعتماداً على الآليات والمضخات والساحبات الزراعية".
 واوضح، إن "الشركة تسعى جاهدة بدعم القطاع الزراعي لأجل النهوض بواقعه حسب الإمكانيات المتاحة وبالتالي دعم الإقتصاد الوطني وتشجيعه" .


مشاهدات 782
أضيف 2019/12/11 - 12:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2558 الشهر 65535 الكلي 7984673
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير