وكالة الإقتصاد نيوز

المنافذ تعلن اتخاذ قرارات لحماية المنتج المحلي من المهربين


الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، اتخاذها قرارات لحماية المنتج المحلي من المهربين والتي ترتقي م جرائمهم إلى مستوى الجريمة المنظمة التي تحاول إغراق السوق.
وذكرت الهيئة، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن رئيسها "كاظم العقابي استقبل اليوم، في مكتبه وفد الجمعيات الفلاحية ممثلة برئيس الاتحاد العام في العراق حيدر العبادي ووليد حمد رئيس الاتحاد في محافظة كربلاء  واحمد نعيم رئيس جمعية سفوان لزراعة الخضر المحمية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين في كربلاء".
وأكد العقابي، على "ضرورة حماية المنتج المحلي من المتاجرين بقوت الشعب ومخربي اقتصاده على أن تتعاطى الجهات الرقابية المختصة العمل وفق الروزنامة الزراعية لحماية جهود الفلاحين وضمان حقوقهم في الأسواق المحلية".
وبين رئيس الهيئة، للوفد "دور هيئة المنافذ الحدودية بالرغم من حداثة تأسيسها للحد من حالات التهريب وإحالة المقصرين إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم والتأكيد على إلزام حكومة الإقليم بتطبيق القرار (13) لسنة 2019 والقاضي بتوحيد الإجراءات الجمركية وربط المنافذ بمنافذ الحكومة الاتحادية وتوحيد الروزنامة الزراعية  لضمان حقوق المزارعين وعدم إغراق السوق بالمنتجات التي تهدد المنتوج المحلي".
وأضاف العقابي: "لدينا تفاهمات وتعاون مشترك  مع مزارعي الطماطم في مزارع الزبير واتخذنا القرارات والإجراءات لحماية منتوجهم من المهربين والتي ترتقي م جرائمهم إلى مستوى الجريمة المنظمة التي تحاول إغراق السوق ومحاربة المنتج المحلي على مختلف المستويات".
وأوضح البيان، أن "حيدر العبادي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في العراق بدور الهيئة ورئيسها في محاربة الفاسدين بكل ما تقتضيه المصلحة العامة والروح الوطنية".
وبين، أن "رئيس الهيئة استلم طلبات الوفد الزائر واعدا بعرضها أمام أنظار رئيس الوزراء لضمان حقوق هذه الشريحة الوطنية من تلاعب تجار الأزمات ودعمه المنتوج المحلي تعزيزاً لاقتصادنا الوطني".


مشاهدات 978
أضيف 2019/12/08 - 1:37 PM
تحديث 2024/03/29 - 9:47 AM

طباعة
www.Economy-News.Net