فوز 7 مصارف بعضوية مجلس إدارة الشركة العراقية لضمان الودائع
جانب من الإنتخابات. "الاقتصاد نيوز"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، فوز 7  مصارف خاصة وحكومية بعضوية مجلس إدارة الشركة العراقية لضمان الودائع بانتخابات الهيئة العامة التي جرت في مقر الرابطة.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، إن اجتماعا عقد للهيئة العامة للشركة العراقية لضمان الودائع وهي شركة مساهمة مختلطة يبلغ رأسمالها 100 مليار دينار بحضور البنك المركزي العراقي ودائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة وسوق العراق للأوراق المالية وهيئة التقاعد والأعضاء من المصارف  الخاصة والحكومية وجرى فيه انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة الاصلاء والاحتياط.

وأضاف أن عدد اسهم الشركة توزع بين 25٪ للمصارف الحكومية و30٪ توزعت بين المصارف التجارية والفروع الأجنبية وهيئة التقاعد الوطنية بينما 45٪ من الأسهم طرحت بالاكتتاب العام.

وأشار إلى أن المصارف الفائزة بعضوية مجلس الإدارة هي الرافدين والصناعي والاستثمار والتنمية والأهلي العراقي واشور وشركة الكفالات، موضحا أن المصارف التي فازت بعضوية الاحتياط هي الرشيد والعراقي للتجارة "TBI" والائتمان والوطني والمنصور والاعتماد واربيل.

ولفت طارق إلى أن هذه الشركة تعتبر من اهم الشركات التي تأسست في الوقت الراهن لانها تهدف إلى حماية المودعين والمحافظة على حقوقهم وإعادة الثقة للقطاع المصرفي وتشجيع الادخار وتوعية الجمهور بنظام ضمان الودائع داخل العراق وإدارة عملية تعويض المودعين بكفاءة وفعالية.

ونوه إلى أن  نسبة تعويض المودعين ستبلغ في حدها الأقصى 150 مليون دينار وهي أعلى نسبة تعويض إقليميا ودوليا.


مشاهدات 1596
أضيف 2019/12/03 - 11:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16531 الشهر 65535 الكلي 7641787
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير