وكالة الإقتصاد نيوز

مصانـع البـان أبـو غريـب تعلـن عزمهـا تغطيـة حاجـة السـوق المحليـة


الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنـت مصانـع البان ابوغريب التابعة الى الشركة العامة للمنتوجات الغذائية إحـدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن عزمها تغطية الحاجة المحلية من مختلف منتجات الالبان وأنتاج أنواع جديدة من الاجبان وتغيير وتحديث أساليب التعبئة بأستـخدام العبوات الزجاجية والمعدنية خلال العام المقبل.

وقال معاون مدير عام الشركة عبدالرحيم عايد عبدالله في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن “الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حريصة على التعاون الحقيقي والجاد مع شركة مكاء كوناي التركية المستثمرة لمصانع البان أبو غريب لتلبية حاجة السوق المحلي من مختلف منتجات الالبان”.

وأضاف عبد الله، أن “هناك أقبالاً على هذه المنتجات التي تمتاز بكونها مبسترة وخالية من أي مواد حافظة وبمدة صلاحية لاتتجاوز الـ (20) يوم”، لافتاً في ذات الوقت الى “استخدام مكائن الـ ( UHT ) التي تعمل بدرجات حرارة عالية لتعقيم مادة الجبن اثناء الطبخ وزيادة مدة صلاحيتها الى شهرين او اكثر”.

وأوضح أن “الشركة قامت بحماية منتجات الجبن المطبوخ واللبن الرائب والقشطة بفرض رسوم كمركية على مثيلاتها المستوردة دون ان تلمس أي نتائج ايجابية “، مؤكداً “السعي لتوفير الحماية لباقي المنتجات الاخرى لإستيعاب السوق المحلية”.

 


مشاهدات 1061
أضيف 2019/11/18 - 9:53 AM
تحديث 2024/03/29 - 2:11 AM

طباعة
www.Economy-News.Net