صندوق الاسكان يبدأ بأقراض المجمعات السكنية ويقسط الغرامات التأخيرية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن صندوق الاسكان التابع لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الأربعاء، أنه سيبدأ خلال العام المقبل أقراض المجمعات السكنية الاستثمارية، مؤكدا انه قرر تقسيط الغرامات التأخيرية بحق المقترضين الى 24 شهرا لمن تأخر عن التسديد عاماً او عامين.
وقال مدير عام الصندوق صبار الساعدي في حديث لصحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن “المصرف اعد جدوى اقتصادية وخطة مالية وقانونية تهدف الى رفع مستوى العملية الاقراضية وتبسيط اجراءاتها”، مفصحا عن انه “قرر المباشرة خلال العام المقبل 2020، باقراض المجمعات السكنية الاستثمارية”.
وأضاف الساعدي، أن “الصندوق بصدد الاتفاق على صيغة معينة لعملية تسديد الفوائد بالاتفاق مع المستثمر، او ان يتجه الى الاقراض الفردي مع المواطنين الحاصلين على الوحدة السكنية الاستثمارية”، كاشفا عن “قراره وضمن خططه لتسهيل الاجراءات على المواطنين، بتقسيط غرامة التسديد لمدة 24 شهراً على جميع المقترضين المتأخرين عن التسديد لمدة عام او عامين”.
واشار إلى ان “ايرادات الفوائد المتحققة للصندوق، وصلت الى 100 مليون دينار يوميا”، مبينا ان “المصرف يحولها بدوره الى القروض ما يخلق دورة مالية بامكانها المساهمة بتنشيط الاقتصاد الوطني وتضمن استمرار العملية الاقراضية”.

 


مشاهدات 1239
أضيف 2019/11/13 - 10:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4842 الشهر 65535 الكلي 7897273
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير