العراق يستعيد مقعده في مبادرة الشفافية الدولية
ثامر الغضبان وزير النفط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان، قيام البورد الدولي لمبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية بإصدار قرار برفع التعليق عن عضوية العراق في المبادرة.

وقال رئيس مجلس امناء مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية في العراق ثامر الغضبان في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "قرار رفع تعليق العضوية جاء نتيجة لسلسلة من الاجراءات التي اتخذها العراق والتي حققت تقدما كبيرا في تطبيق معايير المبادرة وتنفيذ افضل لمتطلباتها".

وثمن الغضبان "الجهود التي بذلتها الجهات المعنية في العراق وخصوصاً أعضاء المجلس والأمانة الوطنية وحرصها على عودة العراق الى عضوية المبادرة الدولية وتعزيزاً لموقعه في المجتمع الدولي"، مؤكداً "استمرار الجهود بوتائر عالية لتقديم ورفع التقارير المتعلقة بالنشاطات بشفافية عالية الى المنظمات الدولية المعنية ومنها البورد الدولي لمبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية".

وأشار إلى "استمرار الحكومة في تقديم دعمها لتطبيق معايير الشفافية لاسيما في قطاعات النفط والغاز والمعادن والاستفادة منها في تنفيذ الاصلاحات وتحسين الاداء"، داعياً الشركات الوطنية والشركات الاجنبية العاملة في العراق الى "الالتزام بالمعايير المتبعة والافصاح عن المعلومات المتعلقة بالتعاملات المالية" .


مشاهدات 1233
أضيف 2019/10/21 - 10:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8537 الشهر 65535 الكلي 7652477
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير