العراق والأمم المتحدة يوقعان اتفاقاً لدعم مشاريع إعادة الإعمار
جانب من التوقيع على الاتفاق بين ممثل الحكومة العراقية وممثلة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وقع العراق، اتفاقا مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عبر مساهمة الحكومة بقيمة 33 مليون دولار؛ لدعم نشاطات مشاريع إعادة الاستقرار والاعمار فيه.

وقالت الحكومية العراقية، في بيان لها، إنها "بهذه المساهمة المالية تصبح أحد أكبر 10 مانحين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال إعادة الاستقرار في العراق".

وأضافت الحكومة، أن "هذه المشاريع تشمل تأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية؛ كالماء والكهرباء والرعاية الصحية والإسكان والتعليم، في المناطق المحررة والمتضررة، لا سيما في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك والبصرة".

وبحسب البيان، "يعكس هذا الاتفاق التزام العراق بالشراكة الاستراتيجية مع الأمم المتحدة؛ الرامية إلى إعادة الاستقرار في المناطق المحررة وإعادة النازحين، وبناء وتأهيل البنى التحتية في المحافظات التي عانت وتضررت جراء الظروف التي مرت بالبلاد".

يذكر أن مشروع إعادة الاستقرار في العراق التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي أكمل أكثر من ألفي مشروع لإعادة الاستقرار حتى الآن يستفيد منه أكثر من 8 ملايين عراقي.

وانطلق المشروع في حزيران 2015؛ بناء على طلب من الحكومة العراقية وبدعم من التحالف الدولي ضد "داعش"، لدعم جهود العراق لإعادة الاستقرار سريعاً إلى المناطق المحررة، ومساعدة النازحين على العودة إلى مناطقهم.


مشاهدات 1873
أضيف 2019/09/03 - 9:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 669 الشهر 65535 الكلي 7943508
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير