الصناعة تشارف على انجاز مشروع تدوير الإطارات المستهلكة الاول من نوعه في العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، عن مشارفتها على انجاز مشروع تدوير الاطارات المستهلكة الذي تنفذه في مصنع اطارات الديوانية التابع لها بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وقالت الشركة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان ” الوزارة تحقيق مراحل متقدمة في نصب مكائن ومعدات المشروع بجهود الكوادر الهندسية والفنية في مصنع إطارات الديوانية”.

واضاف ان “المشروع سيعمل على تدوير الاطارات من خلال استخدام الاطارات المستهلكة كمادة اولية وفرمها وتحويلها الى مفروم المطاط وانتاج منتجات مختلفة تشمل مفروم المطاط بقياسات مختلفة والمطحون بطاقة خمسة طن في الساعة والزيوت مختلفة الانواع وبنوعية عالية اضافة الى إنتاج البلاطات المطاطية التي تستخدم في الملاعب الرياضية ورياض الاطفال والمقرنص المطاطي مخفف الصدمات وإنتاج المطبات المطاطية بنوعيات عالية وعمر طويل وبقياسات مختلفة”.

واوضح ان هذا المشروع يعد من المشاريع الرائدة والفريدة من نوعها في البلاد ومن المشاريع البيئية التي ستسهم في التخلص من الاطارات المستهلكة بشكل نهائي وبدون مخلفات خاصة وان هذه الاطارات تشكل عبئا على البيئة حيث يتجاوز عدد الاطارات التي تدخل الى العراق العشرة مليون اطار سنويا والتي تراكمت على مدى اعوام عديدة.

واشار البيان الى ان “هذا المشروع سيكون له مردود وجدوى اقتصادية من خلال تصنيع مواد مطاطية مختلفة يمكن بيعها في السوق المحلية والسوق العالمية وتشغيل ايدي عاملة اضافية في المصنع والشركة”.


مشاهدات 1484
أضيف 2019/08/27 - 10:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9962 الشهر 65535 الكلي 7902393
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير