كلوبال فاينانس تضع العلاق ضمن افضل محافظي العالم لعام ٢٠١٩
سمير النصيري

صنفت مجلة كلوبال فاينانس العالمية في تقريرها لعام ٢٠١٩، محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، في الصنف +Bمن ضمن افضل محافظي ٩٤ بنك في العالم بعد أن كان تصنيفه Bفي عام ٢٠١٨ ويحتل المرتبه الثلاثون . وان تصنيفه في عام ٢٠١٩ يمثل مرتبة متقدمة جدا ويعتبر ذلك تقييما عالميا جديدا للجهود المتميزة التي بذلها في إدارة البنك المركزي العراقي وتحقيق التطورات البنيوية والهيكلية والتقنية في القطاع المصرفي والمساهمة الفاعلة في وضع وتنفيذ السياسات والإجراءات الخاصة بتطبيقات السياسة النقدية وتجاوز تحدياتها في أحلك الظروف الاقتصادية والأمنية التي عانى منها العراق.

والجدير بالإشارة ان مجلة كلوبال فاينانس، تأسست في عام 1987 ، ومقرها الولايات المتحدة الامريكية وتوزع في 193 بلدا، وتصنف كبار الشركات والبنوك المركزية في العالم والمؤسسات المالية ومسؤولي القطاع المالي.

واكد تقريرها التقييمي لعام ٢٠١٩ لتصنيف "محافظو البنوك العالمية"، "

إن "التقييم اعتمد على قيام محافظي البنوك المركزية في مواجهة العواصف والتحديات التي تواجه اقتصاد بلدانهم نتيجة الاضطرابات السياسية والأمنية والذين ناضلوا من اجل استقرار اقتصاد بلدانهم"، وأن "التقرير صنف محافظي البنوك المركزية من المرتبة A إلى المرتبة Fوهذا يؤكدان محافظ البنك المركزي العراقي يحتل مرتبه متقدمة

مع محافظو البنوك المركزية الذين نجحوا في التصدي للتضخم واستقرار العملة وادارة أسعار الفائدة بالإضافة إلى تحقيق اهداف النمو الاقتصادي".

ويذكر ان السيد علي العلاق قد نال جائزة افضل محافظ بنك مركزي عربي لعام ٢٠١٨ في احتفال إقامه اتحاد المصارف العربية في العاصمة الفرنسية باريس في العام الماضي

كما نال ثقة محافظو صندوق النقد العربي في دورته الأخيرة في دولة الكويت وتم انتخابه نائبا لرئيس محافظي الصندوق ورئيسا للدورة المقبل.

كل ذلك هو تأكيد على السمعة الدولية الجيدة التي استطاع البنك المركزي ان يجسدها من خلال ما بذله من جهود كبيرة لإعادة الثقة بالقطاع المالي والتعاملات المصرفية الدولية مع بنوك الدول العربية والاجنبية والمصارف المراسلة.

لذلك نبارك للسيد محافظ البنك المركزي وجميع موظفي البنك والى القطاع المصرفي العراقي هذا التقييم الدولي الجديد .


مشاهدات 3064
أضيف 2019/08/09 - 8:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3969 الشهر 65535 الكلي 7647909
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير