وكالة الإقتصاد نيوز

استئناف العمل بمشروع مجمع التاجيات في الكاظمية


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اتفقت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة مع الشركة المنفذة لمشروع مجمع (التاجيات) بمدينة الكاظمية المقدسة على استئناف العمل بمشروعها الذي سيوفر ما يقرب من 1400 وحدة سكنية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاسكان جابر الحساني في حديث نقلته  صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مجمع التاجيات في مدينة الكاظمية المقدسة، وهو من المشاريع المهمة ويضم 1392 وحدة سكنية بنظام السكن العمودي، كان قد توقف العمل به منذ العام 2015 بسبب عدم التزام الشركة بالاجراءات التعاقدية، الى جانب الازمة المالية التي مرت بها البلاد وبعض المشاكل الادارية والقانونية التي واجهته وبالتالي تم ايقاف العمل به منذ ذلك التاريخ".

وذكر أن "هنالك 500 مواطن كانوا قد سجلوا على وحدات المشروع ودفعوا مبالغ مالية وهم بحاجة الى تسلم وحداتهم او اعادة مبالغ الاقساط التي دفعوها"، موضحا أن "وزارته عقدت اجتماعات عدة مع الشركة من اجل دراسة ايجاد آلية تضمن منح المسجلين حقوقهم".

ونوه الحساني على أن "الوزارة اتفقت مع الشركة على استئناف العمل بـ 500 وحدة سكنية للمسجلين عليها كمرحلة اولى، ليتم بعدها استئناف المشروع بالكامل مع ايجاد آلية تضمن الاستمرار بتمويل المشروع وعدم ايقافه مرة اخرى"، لافتاً الى أن "المشروع لم يحقق سوى 30 بالمئة كنسب انجاز، وبالتالي فان البدء بتنفيذ هذه الوحدات يأتي كضمان لحقوق المسجلين عليها".

 


مشاهدات 1489
أضيف 2019/08/07 - 12:30 PM
تحديث 2024/03/29 - 8:43 AM

طباعة
www.Economy-News.Net