معمل سمنت النجف يحقق طفرة في المبيعات خلال الشهر الماضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت الشركة العامة للسمنت العراقية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن تحقيق معمل سمنت النجف في معاونية معامل السمنت الجنوبية التابعة لها طفرة في إنتاج وتسويق منتجها من مادة السمنت العادي.
وقال مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن “معمل سمنت النجف حقق نسبة تطور في المبيعات خلال شهر تموز الماضي بلغت (121%) مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي”، مبينا أن “هذا التطور جاء نتيجة للسياسة السعرية والتسويقية التي أعدتها الشركة لجميع معاملها والتي تهدف الى زيادة الإنتاج والمبيعات مع تقليل الكلف الإنتاجية من خلال أعمال الصيانة والتأهيل المستمرة في جميع مفاصل العمل”.
وأضاف الخفاجي، أن “الشركة اتبعت سياسة سعرية موحدة في كافة معاملها وطرحت منتجاتها من السمنت في تلك المعامل بأسعار تنافسية بواقع (60) ألف دينار للطن المكيس العادي و(65) ألف دينار للطن المكيس المقاوم ، مشيراً الى أن تسعى جاهدة لديمومة وتصاعد الإنتاج والمبيعات من اجل استمرار سير قرار منع استيراد السمنت الذي اسهم في ايقاف استنزاف ملايين الدولارات التي كانت تهدر في استيراد السمنت من دول الجوار مع الحفاظ على سلامة مستقبل البناء ودعم حركة البناء والإعمار بأنسب وأجود أنواع السمنت”.
واوضح أن “لدى الشركة (18) معمل لانتاج جميع أنواع السمنت منتشرة في جميع أنحاء العراق ويمكن لزبائن الشركة القطع والتجهيز من أي معمل حسب الموقع الجغرافي وبأي كمية بعيداً عن الروتين والبيروقراطية”.
يذكر أن معمل سمنت النجف تأسس سنة 1975 بتنفيذ شركة (ACC) الهندية بطاقة تصميمية (156000) ألف طن سنوياً ويعمل بالطريقة الرطبة بخط إنتاجي واحد، وأن المعمل حاصل على شهادة الجودة العراقية من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ومطابق للمواصفات العراقية رقم/5 لسنة 1984. 


مشاهدات 1152
أضيف 2019/08/05 - 9:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13823 الشهر 65535 الكلي 7657763
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير