ارتفاع معدلات إنتاج مصفى الصمود في بيجي إلى 70 ألف برميل باليوم

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، ثامر الغضبان، الاثنين، وصول معدلات الانتاج في مصفى الصمود في بيجي الى 70 الف برميل باليوم .
وقال الغضبان، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "الملاكات الوطنية في القطاع النفطي استكملت اعمال المرحلة الثانية من عمليات تأهيل مصفى الصمود في بيجي ، وتمكنت بجهد ووقت قياسيين من اعادة تأهيل وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين / 1 لترتفع معدلات الانتاج الى 70 الف برميل باليوم".
وأشار إلى، أن "ذلك يأتي ضمن البرنامج الحكومي لتطوير الصناعة النفطية والغازية في البلاد".
من جانبه، قال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس خلال افتتاحه وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين / 1 نيابة عن الوزير إن "عمليات التأهيل في الوحدتين ستؤمن انتاج المشتقات النفطية بمعدلات تصل الى (3) ملايين لتر من مادتي زيت الغاز والنفط الابيض ، فضلا عن (1,300) مليون وثلاثمائة لتر من البنزين يوميا و(350) طن من الغاز السائل يوميا".
بدوره، لفت المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد، إلى أن "عمليات التاهيل لوحدتي الهدرجة وتحسين البنزين ستؤمن احتياجات محافظة صلاح الدين من المشتقات النفطية".
وشدد جهاد، أن "الوزارة مستمرة بعمليات التأهيل ضمن المرحلة الثالثة بعد انجاز المرحلتين الاولى والثاني لتصل معدلات الانتاج في المرحلة الثالثة الى 140 الف برميل باليوم".
ويذكر ان عمليات التأهيل تمت بالجهود الوطنية لملاكات شركات مصافي الشمال والمشاريع النفطية وخطوط الانابيب النفطية والمعدات الهندسية الثقيلة ومصافي الوسط ومصافي الجنوب والجهات الساندة في وزارة الصناعة.


مشاهدات 1397
أضيف 2019/07/22 - 1:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10551 الشهر 65535 الكلي 7635807
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير