رابطة المصارف الخاصة تقيم دورة "اختبارات الضغط" لموظفي المصارف

الاقتصاد نيوز – بغداد

اقامت رابطة المصارف الخاصة العراقية، الاحد، دورة "اختبارات الضغط" لعدد من موظفي المصارف الخاصة والحكومية، بهدف زيادة كفاءة الموظفين وتعليمهم اساليب اختبارات الضغط وانواعه وكيفية تطبيقها في الاعمال المصرفية.

وشارك في الدورة 51 متدربا من العاملين في المصارف الخاصة والحكومية لمدة خمسة ايام في مقر الرابطة في العاصمة بغداد، تحت تدريب الاستاذ الاردني الجنسية اسامة الفندي الحاصل على شهادة الدكتوراه في اقتصاديات الاعمال.

وتهدف الدورة الى تزويد المشاركين بالمعرفة المطلوبة بشأن طبيعة واهمية تحليل السيناريو واختبار الضغط في المصارف ومن كلا النوعين، اضافة الى تزويدهم بمبادئ ومرتكزات ومتطلبات والعلاقة، وكيف يمكن ان تؤثر مؤشرات الحيطة الكلية على رأس المال الاقتصادي.

ويضيف البرنامج التدريبي ايضا اساليب اختبارات الضغط وانواعه وكيفية تطبيقها في الاعمال المصرفية، التي من شأنها منح المتدربين خلفية جيدة مع تنفيذ اختبار التحمل في ملف تعريف البنك في مخاطر الائتمان والسوق والمخاطر التشغيلية.

والاقسام المستهدفة في التدريب هي مراقبة الصيرفة، وادارة المخاطر، ومخاطر الائتمان، والاحصاء، فيما تألفت المحاور الرئيسية للتدريب من: اختبارات الضغط واختبارات الضغط والمخاطر، وارتباطات اختبارات الضغط، وتطبيق عملية اعداد تقرير اختبارات الضغط.


مشاهدات 2019
أضيف 2019/06/16 - 12:51 PM
تحديث 2022/08/04 - 9:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2361 الشهر 65535 الكلي 2234458
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/8/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير