رابطة المصارف تنظم فعاليات اليوم الخامس من الشمول المالي بجامعة النهرين
أضيف بواسـطة as

الاقتصاد نيوز - بغداد

نظمت رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع البنك المركزي العراقي في جامعة النهرين، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الخامس من أسبوع الشمول المالي، بمشاركة 27 مصرفا وشركة مالية، قدمت خدماتها المصرفية المتنوعة لطلبة الجامعة.

واقيم اليوم الخامس من فعاليات الشمول المالي حسب الخطة المقدمة من قبل رابطة المصارف الخاصة العراقية في جامعة النهرين (كلية اقتصاديات الاعمال).

وتوجه اليوم 27 مصرفا وعدد من الشركات المالية الى كلية اقتصاديات الاعمال لغرض تقديم الخدمات المصرفية والمعلومات التوعوية المصرفية وكذلك تقديم الخدمات للطلبة والتدريسيين والموظفين المتواجدين في الكلية.

وشاركت مصارف الاهلي العراقي وزين العراق والثقة والاستثمار العراقي ومصرف اشور ونور العراق والعراقي الاسلامي والشرق الاوسط العراقي والعالم والتجاري العراقي والجنوب والمشرق العربي واور والعراقي للتجارة وبنك البحر المتوسط والعربية الاسلامي والرافدين والاتحاد العراقي والراجح وعبر العراق والانصاري وجيهان والتنمية، فضلا عن شركات اسيا حوالة وشركة العرب وزين كاش والبطاقة الذكية.

وكان هناك اقبال كبير من الطلبة الذين يرغبون باستخدام تقنيات الدفع الالكتروني الحديثة (البطاقات الذكية).

وعملت المصارف المتواجدة اليوم على فتح حسابات جارية للطلبة بشكل ماني بالاضافة الى توزيع هدايا مختصة بالدفع الالكتروني بشكل مجاني بالاضافة الى توعية الطلبة الخريجين للاستفادة من مشروع تمويل لفتح المشاريع الصغيرة والمتوسطة اضافة الى حث التدريسيين على توطين رواتبهم في المصارف.

ومثل هذه التظاهرات التوعوية من الافضل اقامتها بشكل موسمي او دائمي لغرض تقليل الفجوة بين المواطن والمصارف وخلق مجتمع راشد مصرفيا، وبذلك تكتمل عجلة النمو الاقتصادي.

عدد المشـاهدات 1077   تاريخ الإضافـة 29/04/2019 - 14:19   آخـر تحديـث 09/08/2020 - 15:22   رقم المحتوى 16464
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016