وكالة الإقتصاد نيوز

صندوق النقد العربي: وصول الخدمات المصرفية لجميع المواطنين سيساهم في التنمية الاقتصادية


الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا صندوق النقد العربي ومجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي ، الاحد، الى دعم وصول كافة فئات المجتمع للخدمات المالية  والمصرفية، مشيرا إلى أن وصول الخدمات المصرفية لجميع المواطنين سيساهم في التنمية الاقتصادية.

وقال الصندوق في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "موضوع تعزيز الوصول واستخدام الخدمات المالية في الدول العربية  يحظى باهتمام كبير من قبل مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي، ادراكا منه للفرص الكامنة والكبيرة التي يمكن ان يحققها من خلال تعزيز الشمول المالي لدعم التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة ومواجهة تحديات البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية ". 

ولفت إلى أن "مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي في عام 2016 بادر على ضوء الحاجة المتزايدة لتكثيف الوعي بأهمية الشمول المالي ومحاوره لدى كافة الاطراف في الدول العربية، واعتماد يوم 27 نيسان من كل عام كيوم عربي للشمول المالي، الذي يحتفل به تحت شعار "الشمول المالي نحو التنمية المستدامة" .
واكد البيان ، دعم المجلس لجهود المجتمع الدولي في تعزيز الشمول المالي وارتباط ذلك بتحقيق التنمية المستدامة ، وفي مقدمتها مجموعة العشرين (G20) التي تبنت محور الشمول المالي كأحد المحاور الرئيسية في برنامج التنمية الاقتصادية والمالية .

واضاف ان " المجلس يحرص على أيلا قضايا الشمول المالي في الدول العربية الاهمية التي تستحقها ، حيث وجه الى اطلاق العديد من الانشطة والمبادرات الاقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية (FIARI) بهدف تمكين وتعزيز القدرات والامكانيات لتذليل العقبات التي تعترض الارتقاء بمؤشرات الشمول المالي في الدول العربية".

وثمن المجلس ، الخطوات والاجراءات المتخذة من قبل الدول العربية في سبيل النهوض بالشمول المالي ، وضرورة ادماج كافة فئات المجتمع وشرائحه بالنظام المالي الرسمي وخاصة الشباب والمرأة ورواد الاعمال .


مشاهدات 2418
أضيف 2019/04/28 - 1:39 PM
تحديث 2024/03/29 - 4:03 PM

طباعة
www.Economy-News.Net