رابطة المصارف الخاصة العراقية تقيم ورشة عمل الجهاز المصرفي وتعزيز الشمول المالي
أضيف بواسـطة mohameed

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اقامت رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع البنك المركزي ومجموعة الجهود المشتركة ،الخميس، ورشة عمل تحت عنوان "الجهاز المصرفي وتعزيز الشمول المالي " ، بمشاركة عدد من المصارف الحكومية والخاصة وشركات الدفع الالكتروني ، على قاعة البنك المركزي.
وحضر الورشة نائب محافظ البنك المركزي منذر الشيخلي وعدد من المدراء العامين في البنك ومدير الادارة والتدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية احمد الهاشمي ومستشار الرابطة سمير النصيري وممثلي المصارف العاملة في البلاد والمدير التنفيذي لدائرة الاسقرار المالي في البنك المركزي الاردني محمد العمايرة .
وقال نائب محافظ البنك المركزي منذر الشيخلي في كلمة له خلال الورشة ، وحضرتها "الاقتصاد نيوز" ، ان " الشمول المالي ركيزة اساسية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وذلك عبر خلق الفرص الحقيقية لافراد المجتمع بمختلف الشرائح من الشباب والنساء وغيرهم للوصول الى الخدمات المالية بشكل يسير وآمن ، وبما يتناسب مع احتياجاتهم سواء كانت خدمات توفير او تمويل او تأمين خدمات الدفع الالكتروني "، مشيرا الى ان "البنك المركزي يسعى الى دعم الشمول المالي من خلال تنفيذ المشاريع المتوسطة والصغيرة والاندماج مع المجتمع الدولي والتعاون مع المنظمات العربية والدولية والتي تعمل ضمن اطار الشمول المالي منها صندوق النقد العربي وشركائهم الستراتيجيين من البنك الدولي والوكالة الالمانية للتنمية ومنظمة التحالف العالمي للشمول المالي من خلال المشاركة في فريق العمل الاقليمي للشمول المالي ".
واضاف الشيخلي ، اننا " اليوم نبتدئ فعالياتنا من خلال اقامة ورشة العمل هذه التي تركز محاورها حول مفاهيم وستراتيجيات الشمول المالي ودور البنك المركزي والقطاع المالي والمصرفي بتعزيز الشمول المالي والقاء الضوء على تجارب الدول العربية في تنفيذ ستراتيجية الشمول المالي".
من جهته اشار المدير التنفيذي لدائرة الاستقرار المالي في البنك المركزي الاردني محمد العمايرة ، الى تجربة البنك الاردني في اطلاق ستراتيجية الشمول المالي للعام 2017 ونجاحها ،والاستفادة منها وتطبيقها في العراق من قبل المصارف العاملة في البلاد .

وجرى خلال الورشة تكريم المدير التنفيذي لدائرة الاستقرار المالي في البنك المركزي الاردني محمد العمايرة من قبل مدير عام دائرة المدفوعات في البنك المركزي العراقي ضحى عبد الكريم.

 

عدد المشـاهدات 1250   تاريخ الإضافـة 25/04/2019 - 16:08   آخـر تحديـث 25/09/2020 - 12:42   رقم المحتوى 16424
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016