وكيل وزير النفط : نعمل على زيادة إنتاج مصفاة بيجي إلى 140 ألف ب/ي
أضيف بواسـطة mohameed

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس ،الخميس، إن العراق يعمل على زيادة إنتاج مصفاة بيجي النفطية إلى 140 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام الجاري من 45 ألف برميل تنتجها حاليا.
وقال يونس في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، أن الملاكات الوطنية تواصل الليل بالنهارمن أجل أنجاز مشاريع تأهيل المصافي وفق خطط الوزارة وبما يسهم في أضافة طاقات أنتاجية أضافية من المنتجات النفطية الى الانتاج الوطني .
واضاف أن الملاكات الفنية والهندسية لشركة مصافي الشمال والجهات الساندة لها من الشركات النفطية الاخرى قد ساهمت في تحقيق نسب انجاز عالية متجاوزين التحديات والصعوبات المالية والامنية والظروف الطبيعية .
وتابع يونس، انه من المؤمل ان يشهد أنتاج المصفى أرتفاعاً قبل نهاية العام الجاري ، مؤكدا على اهمية زيادة الانتاج من هذا المصفى تعزيزا للاقتصاد الوطني وتغطية لجزء كبير من الحاجة المحلية والمساهمة في التقليل من نسبة استيراد المشتقات النفطية من الخارج وتوفير العملة الصعبة .
واشارالى أن الانتاج الحالي للمصفي يزيد على 45 الف برميل باليوم واننا نعمل على الوصول بالطاقات الانتاجية للمرحلة المقبلة الى اكثر من 140 الف برميل بعد تاهيل وحدات التكرير و تحسين البنزين والهدرجة والملحقات المتعلقة بها .

 

عدد المشـاهدات 646   تاريخ الإضافـة 11/04/2019 - 11:01   آخـر تحديـث 06/08/2020 - 22:35   رقم المحتوى 16212
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016