المركزي يستضيف ورشة عمل لتنفيذ المعايير الصادرة عن مجلس الخدمات المالية الاسلامية
أضيف بواسـطة as

الاقتصاد نيوز - بغداد

استضاف البنك المركزي العراقي في بغداد، ورشة عمل لتنفيذ المعايير المصرفية الصادرة عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية، في الفترة ما بين 7 – 9 نيسان  2019، بحضور وفد من أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية.

وقال البنك المركزي في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم التركيز في هذه الورشة على المعيار رقم 15، المعيار المعدل لكفاية رأس المال للمؤسسات التي تقدم خدمات مالية إسلامية، والإرشادات المتعلقة بممارسات دعم دفع الأرباح لأصحاب حسابات الاستثمار".

واضاف البنك، أن "الورشة ركزت ايضا على الإرشادات المتعلقة بمعيار كفاية رأس المال: تحديد عامل "ألفا" في نسبة كفاية رأس المال، والمبادئ الإرشادية رقم 6: التدابير الكمية لإدارة مخاطر السيولة".

وتابع البنك، ان "الورشة تهدف إلى تعزيز فهم المشاركين للمعايير والمبادئ الإرشادية الصادرة عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية، ومساعدة المشاركين على التطبيق العملي للقضايا التي تناولتها المعايير، و تشجيع تبادل الخبرات بين المشاركين بشأن تفعيل المعايير والمبادئ الإرشادية الصادرة عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية".

يذكر أن هذه الورشة تقام لأول مرة في العراق بحضور أعضاء ومدربين من قبل مجلس الخدمات المالية الإسلامية ومقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الذي تأسس في عام 2002م، وحصل البنك المركزي العراقي على عضوية كاملة في هذا المجلس.

عدد المشـاهدات 1344   تاريخ الإضافـة 10/04/2019 - 14:15   آخـر تحديـث 25/09/2020 - 13:38   رقم المحتوى 16203
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016