وكالة الإقتصاد نيوز

العراق يؤكد حرصه على دعم أسعار النفط واستقرار السوق العالمية
وزير النفط العراقي خلال حضوره الاجتماع الثالث عشر للجنة الوزارية المشتركة بين (اوبك) وكبار المنتجين من خارجها.


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حرص العراق على دعم اسعار النفط والعمل مع المنتجين من داخل وخارج "أوبك" على اعادة التوازن للأسواق العالمية من خلال السيطرة على المعروض النفطي.
جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الثالث عشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج، بين منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وكبار المنتجين من خارجها، والذى يعقد فى العاصمة الأذربيجانية باكو.
وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "هذا الاجتماع يأتي في اطار حرص الدول المنتجة في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ومن المتضامنين معها من خارجها على مراقبة قرار خفض الانتاج النفطي الذي تم اتخاذه قبل نهاية العام الماضي والذي تم تطبيقه اعتبارا من كانون الثاني 2019 ولمدة (6)اشهر".
واضاف الغضبان أن "الاجتماع يهدف الى مراجعة التقارير التي تعدها اللجان المتخصصة والمنبثقة عن اجتماعات المنتجين وذلك لغرض تحقيق التزام الأعضاء بقرار خفض الانتاج الى نسب متقدمة والسيطرة على فائض المعروض النفطي، والعمل على اتخاذ الخطوات المناسبة للحفاظ على الهدف الذي رسمته منظمة (اوبك) وشركاؤها وهو استقرار اسواق النفط العالمية والحصول على اسعار منصفة سواء للمنتجين اوالمستهلكين، وهذا مايؤدي الى تنشيط الاقتصاد العالمي".
وتابع الغضبان أن "العراق يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر بين المنتجين وصولا الى حلول وقرارات منطقية وواقعية، وأنه لمس من خلال لقاءاته مع نظرائه حرصهم على ذلك".
وشدد وزير النفط على أن "قرار تمديد الاتفاق او غير ذلك سيتم بحثه خلال الاجتماع المقبل في فيينا الشهر المقبل".

 


مشاهدات 1050
أضيف 2019/03/18 - 9:20 AM
تحديث 2024/03/29 - 8:07 AM

طباعة
www.Economy-News.Net