هيئة استثمار بغداد تعتزم فتح مشروع شركة الصناعات الكارتونية

الاقصاد نيوز ـ بغداد

تعتزم هيئة استثمار بغداد إفتتاح مشروع تأهيل وتطوير الخطوط الإنتاجية في شركة الصناعات الكارتونية، فيما تقترب اعمال مشروع تأهيل وتشغيل معمل الخياطة العسكرية، من الانتهاء.

وقال رئيس الهيئة، شاكر الزاملي، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة اشرت بشكل ملحوظ وجود حاجة ماسة الى الاستثمار في القطاع الصناعي لمواكبة الانفتاح والتطور الذي يشهده العالم بهذا المجال، كونه من القطاعات المهمة في التنمية الاقتصادية".

واضاف أن "الهيئة سعت على ضوء ذلك الى فتح  الابواب أمام المستثمرين من القطاع الخاص ليأخذوا دورهم في العمل والمشاركة في التنمية الاقتصادية وتشجيع المنتج الوطني ليكون منافسا قويا مع نظيره المستورد".

وعد الزاملي مشروع اعادة تشغيل معمل الخياطة العسكرية في منطقة باب الشيخ ببغداد، في مقدمة تلك المشاريع "كونه سيغطي حاجة السوق المحلية من البدلات"، موضحا أن "الشركة المنفذة للمشروع تعمل على تأهيل المعمل القديم المكون من طابقين واستيراد مكائن للخياطة من مناشئ عالمية حديثة لانتاج كل ما يخص البدلات العسكرية وملحقاتها".

واشار الى أن "المشروع سيوفر فرص عمل للعاطلين كما سيشجع اقتناء المنتوج الوطني ليأخذ مكانته بين نظيرتها المستوردة"، مفصحا عن ان "من اهم المزايا التي تضمنها قانون الاستثمار رقم 13لسنة 2006 المعدل لتشجيع الصناعيين العراقيين، هو تمليك الأراضي المخصصة للمشاريع الاستثمارية الصناعية".

واضاف، ان "القانون اجاز تمليك المستثمر العراقي الأراضي المخصصة للمشاريع الصناعية والعائدة للدولة والقطاع العام، فضلا عن امكانية عقد شراكة مع المستثمر الأجنبي في التمويل أو الإدارة، كما ان للمستثمر المحلي الحق بشراء الأرض العائدة للقطاع الخاص أو المختلط وفق نظام تصدره الهيئة".


مشاهدات 1578
أضيف 2019/01/03 - 9:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7646 الشهر 65535 الكلي 7841612
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير