وكالة الإقتصاد نيوز

مباحثات عراقية قطرية لعقد ملتقى إستثماري في بغداد
شعار وزارة التجارة


 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث وزير التجارة، محمد العاني، الاربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر بن خليفة ال الثاني، إمكانية عقد ملتقى إستثماري في بغداد.

وقال بيان على الموقع الالكتروني لوزارة التجارة، إطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " وزير التجارة الدكتور محمد هاشم عبد المجيد العاني التقى برئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة ال الثاني"، مؤكداً تطلعات الجانب العراقي بـ"عقد ملتقى عراقي قطري للاستثمار في بغداد من خلال دعوة تقدم الى رجال الاعمال والمستثمرين القطريين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في العراق ومن ضمنها اقليم كردستان".

واوضح العاني، أن "من اولويات البرنامج الحكومي هو الدخول في شراكات حقيقية مع دول العالم، بناءً على المصالح الاقتصادية"، مؤكدا على "اهمية انضمام العراق الى مذكرة التفاهم بشان تسهيل النقل وحركة المرور العابر للتعاون الاقتصادي والتجاري والموقعة بين كل من دولة قطر والجمهورية التركية وايران".

وأضاف أن "موضوع تاشيرات الدخول هي من المواضيع المهمة التي تخدم عملية الاستثمار والشراكة الاقتصادية الحقيقية هوعامل مهم لزيادة الحجم التبادل التجاري، اذ ان هذه الشراكة تتطلب المزيد من التسهيلات واهمها تاشيرات الدخول".

وشدد رئيس الوزراء القطري، بحسب البيان، على "تطور العلاقات بين البلدين وينبغي ان تكون شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والعام في كلا البلدين ورغبة في زيادة حجم التبادل التجاري وتكون هذه اللقاءات هي الحجر الاساس لبداية جديدة خاصة في مجال الاستثمار في مختلف القطاعات".


مشاهدات 1563
أضيف 2018/12/12 - 11:05 AM
تحديث 2022/05/16 - 9:50 PM

طباعة
www.Economy-News