وزير المالية: الحكومة تسعى لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط فقط
أضيف بواسـطة mohameed

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، الثلاثاء، توجه الحكومة في تبني الادارة اللامركزية في الحكم واصلاح النظام المصرفي واعادة بناء الاقتصاد العراقي وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت "الاقتصاد نيوز" ، نسخة منه، ان "نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين استقبل اليوم، في مكتبه مديرة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  (USID)  ببغداد دينا منصوري والوفد المرافق لها لبحث تطوير الوضع الاقتصادي في البلاد".
وقال حسين بحسب البيان ان "هناك توجه من الحكومة في تبني الادارة اللامركزية في الحكم واصلاح النظام المصرفي واعادة بناء الاقتصاد العراقي وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل خصوصا مع ماتشهده السوق العالمية من تذبذب في اسعاره مضيفاً ضرورة تطوير قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة كمصادر بديلة للدخل".
واشار الى ان "العراق يتطلع الى بناء علاقات متينة مع المجتمع الدولي حكومات ومنظمات دولية من اجل الاستفادة من الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا لبناء عراق متطور مزدهر" .
ومن جانبها اكدت منصوري ان "فريق البعثة على استعداد تام للتعاون مع الحكومة العراقية وتقديم خدماتهم في التدريب والتطوير وخصوصا العاملين في القطاع الاقتصادي ووزارة المالية، بالاضافة   ان جميع المشاريع  من التدريب والمتابعة وتقديم الاستشارات يقع ضمن برنامج (تكامل) الذي تتبناه الوكالة الامريكية للتمنية الدولية".

عدد المشـاهدات 1790   تاريخ الإضافـة 27/11/2018 - 13:04   آخـر تحديـث 20/10/2021 - 23:41   رقم المحتوى 14516
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016