00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  رابطة المصارف الخاصة العراقية تختتم دورة متطلبات نظم ادارة الجودة ISO
مصارف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية ،الخميس، دورة تدريبية تحت عنوان " متطلبات نظم ادارة الجودة المختلفة طبقا لمنظومة الايزو ISO" ، بمشاركة البنك المركزي وعدد من المصارف الحكومية والخاصة وشركات التحويل المالي.
وقال المستشار المصرفي لرابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، خلال حفل الاختتام وحضرته "الاقتصاد نيوز" ، ان " الرابطة تعمل بالشراكة مع البنك المركزي على عمل تدريبات للعاملين في القطاع المصرفي وفق احدث النظم المعمول بها دولياً ، والمتطلبات التي حددها البنك المركزي للمصارف العاملة في العراق".
واضاف ان " الدورة مكنت المشاركين على وضع خطة المراجعة وقوائم المراجعة وفقا لمتطلبات مواصفة استمرارية الاعمال والتدقيق عليها والقدرة على معرفة نقاط عدم المطابقة للنظام ".
من جانبه اكد مدير قسم ادارة الجودة في البنك المركزي حسين فيصل ، ان " التدريبات التي تقيمها الرابطة بشكل عام هو اساسه خطة ستراتيجية وضعها البنك المركزي بالتعاون مع الرابطة، الغاية منها تطوير الكوادر العاملة في البنك والقطاع المصرفي العراقي "، مشيرا الى ان " البنك قام باصدار تعليمات مركزية لتطبيق استمرارية الاعمال في القطاع المصرفي  موضحا الالية الممكن ان تحقق العائد المناسب للقطاع". 
وبين فيصل ، ان " الشهادة التي حصل عليها المتدربين هي متخصصة بأستمرارية الاعمال في القطاع المصرفي وفق الايزو "22301" وهذا المعيار ضمن متطلبات البنك الدولي ولجنة بازل التي اصدرت مجموعة تعليمات متخصصة بهذا المجال على ضرورة تطبيقه من قبل المصارف على مستوى العالم لمعايير خاصة لاستمرارية الاعمال  ".
واوضح ان " البنك المركزي سعى لتطبيق هذا المعيار لاول مرة في العراق ودمجه مع معيار دولي صادر من المنظمة الدولية للتقيس " ISO" ويطبق هذا المعيار في معظم البنوك المركزية العالمية ".

 

عدد المشـاهدات 2016   تاريخ الإضافـة 18/10/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/6/16   توقيـت بغداد
تابعنا على