البنك المركزي يقيم ندوة تخصصية عن البلوك تشين والفينتك

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اقام البنك المركزي ، بالتعاون مع شركة (KPMG) بعقد ندوة تخصصية في مجال البلوك تشين والفينتك "FinTech & Blockchain" والتعريف بهذه التقنيات واليات عملها وكيفية استخدامها.
وقال بيان للبنك تلقته "الاقتصاد نيوز" ، انه " في اطار مواكبة التطورات التقنية التي يشهدها العالم في مجال تقنية المعلومات المصرفية التي يجري العمل على تطبيقها في دول العالم المتقدمة ، اقام البنك ندوة تخصصية في مجال البلوك تشين والفينتك "FinTech & Blockchain" ، لتعريف المشاركين بألية عمل النظام لأتمام العمليات المالية وتنظيم البيانات في المصارف العراقية".
ويذكر ان الفينتك (FinTech) بصورة عامة هو اختراع تكنولوجي تم توظيفة في الخدمات المالية لإتمام العمليات المالية سواء كانت دفعاً او تحويلاً او اقراضاً او تأميناً او اوراقاً مالية وغيرها. وهذه الابتكارات استخدمت في تطوير تكنولوجا جديدة تنافس الاسواق المالية التقليدية.
اما تقنية بلوك تشين (Blockchain) او ماتسمى سلسلة الكتل فهي تقنية حديثة في تكنولوجيا المعلومات المتقدمة بأبسط العبارات فإن بلوك تشين هي قاعدة بيانات أو أسلوب جديد لتنظيم البيانات حيث تمتاز هذه التقنية بادارة القوائم والسجلات المسماة (كتل او بلوك) باستمرار حيث يمكنها المحافظة على المعلومات والبيانات التي تخزن بها بشكل سلس وأمن .

 


مشاهدات 1167
أضيف 2018/07/26 - 12:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8591 الشهر 65535 الكلي 8033324
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير