00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  الحكومة تعتزم تقديم موازنة تكميلية تتناسب مع زيادة أسعار النفط
المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح «الاقتصاد نيوز»
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلن المستشار المالي في الحكومة، مظهر محمد صالح، توجه الحكومة نحو تقديم موازنة تكميلية بالتزامن مع زيادة أسعار النفط، مؤكداً بأن الإجراء من شأنه تحويل العجز من حقيقي إلى افتراضي.

وقال صالح في تصريح نقلته صحيفة "الصباح الجديد"، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نصوص قانون الادارة المالية والدين العام رقم (95) لسنة 2004 منحت السلطة التنفيذية ممثلة بمجلس الوزراء صلاحية تقديم موازنة تكميلية للموازنة الاتحادية للسنة المالية".

واضاف أن "هذه الموازنة يمكن أن تحصل في ضوء الزيادة في سعر برميل النفط، ومن ثمة أن ثمنه الجديد سوف يحدد على اساس العام الكامل"، موضحاً ان "الحكومة قد تقوم بزيادة السعر 20 دولاراً على ما تم اقراره مسبقاً في موازنة 2018، وذلك على وفق رؤية الدولة".

ويرى المستشار المالي أن "استمرار زيادة اسعار النفط سيحول العجز الحالي الخطط للموازنة إلى عجز افتراضي وبإمكانه سداد نفسه بنفسه من خلال التدفقات الإضافية التي سوف تتحقق لنا من إيرادات النفط"، مبيناً أن “الحكومة نجحت في التعامل بشكل ايجابي مع أزمة انهيار أسعار النفط وهي اليوم في طور النهوض مجدداً بالاقتصاد العراقي بعد زيادة الاسعار مرة اخرى".

وتابع صالح أن "العراق خرج من عنق الزجاجة ووضع الحلول المناسبة وبشهادة دول العالم في ظروف معقدة تتمثل بما حصل في أسعار النفط وكذلك استمرار الانفاق على الحرب ضد الإرهاب".

عدد المشـاهدات 3862   تاريخ الإضافـة 03/06/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/10/27   توقيـت بغداد
تابعنا على