00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  165 جائزة قدمتها المصارف في اليوم الرابع من أسبوع الشمول المالي
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

وزعت المصارف والشركات المالية، مساء أمس السبت، 165 جائزة عبارة عن بطاقات دفع الكتروني على المواطنين في المعرض المصرفي الذي نظمه البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية بمول بابلون ضمن اليوم الرابع من أسبوع الشمول المالي.

وبلغ عدد المصارف المشاركة في المعرض، 18 مصرفا وشركة مالية هي التنمية الدولي وأشور والعراقي للتجارة والرافدين والهدى والاعتماد اللبناني وزين العراق والتجاري العراقي والدولي الإسلامي وبابل والجنوب والقابض والاتحاد والعراقي الإسلامي وجيهان وأموال وكي كارد والعرب.

وقال نائب المدير المفوض لشركة أموال المتعلقة بالدفع الالكتروني، محمد طاهر، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاركاتنا في أسبوع الشمول المالي، تمثلت بالمشاركة مع القطاع المصرفي في الاماكن التي تواجد فيها، وعقد ندوة نقاشية في البنك المركزي العراقي للتثقيف حول الدفع الالكتروني"، مشيراً الى ان من ضمن الفعاليات التي قامت بها الشركة هي فتح حساب مصرفي عن طريق تطبيق (أموال) الخاص بالشركة.

وأضاف ان الشركة عمدت بإجراء خصومات على جميع اجهزة الدفع الالكتروني الخاصة بشركة (الأموال) والموجودة في عدة محال تجارية، حيث وصلت نسبة الخصم الى50٪.

وبشأن رؤية الشركة لما بعد اسبوع الشمول المالي، أكد طاهر، أن رؤية الشركة "تهدف لزيادة انتشار اجهزة الدفع الالكتروني ووصولها الى 5000 جهاز نهاية عام 2018"، مستدركاً بأن الخطة الثانية تعمل بتوازي مع توجهات البنك المركزي الخاصة بتوطين رواتب موظفي المحافظات وهو ما يحتم نشر اجهزة اضافية فيها.

فيما أكد، مدير التسويق والعمليات المصرفية في مصرف الاتحاد العراقي، حامد ساجت، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "هذه الفعاليات التي يتبناها البنك المركزي بمشاركة رابطة المصارف الخاصة العراقية، ادت الى استرجاع ثقة المواطنين بالقطاع المصرفي، وهذا ما نلاحظه بزيادة اقبالهم على المصارف".

فيما أشار، مدير العلاقات العامة في مصرف زين العراق الإسلامي، فهد المدرس، الى أن "المشاركة في مثل هذه الفعاليات تمكننا من الوصول الى مختلف فئات المجتمع وعرض خدماتنا المصرفية عليهم"، مضيفاً ان المصرف قدم عروضاً خاصة بمناسبة اسبوع الشمول المالي منها فتح حسابات مصرفية مجاناً.

ووصف الموظف في قسم ادارة المخاطر في مصرف بابل، علي حسين، فعاليات اليوم الرابع من أسبوع الشمول المالي بـ"الاستثنائية"، مضيفاً بان "المصرف قدم 20 بطاقة ماستر كارد تحتوي على مبلغ 100 دولار كهدية".

عدد المشـاهدات 1806   تاريخ الإضافـة 29/04/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2020/11/26   توقيـت بغداد
تابعنا على