00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  11 مصرفا برئاسة رابطة المصارف الخاصة يشاركون في معرض بغداد الدولي للكتاب
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

شارك 11 مصرفا برئاسة رابطة المصارف الخاصة العراقية، في معرض بغداد الدولي للكتاب للدورة الحالية، التي انطلقت اليوم الخميس.

وضم جناح المصارف المشاركة، البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة ومصارف عبر العراق واشور والشرق الأوسط والأهلي العراقي والبلاد الإسلامي والرافدين والرشيد والصناعي والعراقي للتجارة بالإضافة إلى شركة أموال لخدمات الصيرفة الالكترونية.

وافتتح جناح المصارف الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ورئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل ونائب رئيس رابطة المصارف الخاصة علي مفتن، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية بينها السفير السعودي في بغداد.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، على هامش المعرض لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "رابطة المصارف الخاصة العراقية تدعم باستمرار النشاطات الثقافية والمجتمعية التي يشهدها العراق وذلك لأهمية الثقافة في تعزيز ونشر مفاهيم السلام والحوار"، مضيفا أن "المصارف المشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب بهدف اطلاع المواطنين على الخدمات التي تقدمها ورفع عدد الأشخاص الذين يمتلكون الحسابات المصرفية".

وأوضح أن "رابطة المصارف الخاصة العراقية قدمت الدعم الكبير لمعرض بغداد الدولي للكتاب في هذه السنة"، مشيرا إلى أن "هذه الدورة من معرض بغداد الدولي للكتاب مختلفة عن الدورات الماضية من ناحية دور النشر الذي ازداد عددها بالإضافة إلى حضور المثقفين العرب".

من جانب آخر، قال رئيس اتحاد الناشرين العراقي، عبد الوهاب الراضي، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "وجود رابطة المصارف الخاصة العراقية في معرض بغداد الدولي للكتاب مميز جدا لما قدمته من دعم مالي لإنجاح المعرض"، مضيفا أن "المصارف المشاركة في المعرض تعرض خدماتها المتميزة والراقية للجمهور المشارك مما يهدف في تطوير الاقتصاد".

وأوضح أن "مشاركة القطاع المصرفي في معرض الكتاب إضافة مميزة خلال الدورة الحالية لأنها تساهم بتثقيف الجمهور عبر الخدمات التي تقدمها".

بينما، قال مدير مبيعات في مصرف الرافدين، رامي نزار، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاركة المصارف العراقية وتحديدا مصرف الرافدين تعتبر فعالة لأنها تثقف الجماهير على الخدمات المصرفية وتحديدا التي تهم شرائح الموظفين والفقراء"، موضحا أن "الاقبال كبير جدا على جناح المصارف وبدأ يتزايد نتيجة الخدمات المقدمة".

وقال مدير التسويق في مصرف الاتحاد، حامد عبد ساجد، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاركة المصارف الخاصة في معرض الكتاب مهمة جدا لأنها تأتي في مرحلة البناء والاعمار لذلك الجمهور يحتاج إلى القروض الصغيرة والمتوسطة التي تقدمها المصارف الخاصة"، مبينا أن "المصارف الخاصة تدعم الثقافة العراقية وهذا سبب وجودنا في معرض الكتاب".

وبين أن "القطاع المصرفي احد عناصر القوة في الاقتصاد العراقي وبدأنا نطور الخدمات المصرفية مما جعل الجمهور يقبل على جناحنا".

عدد المشـاهدات 2576   تاريخ الإضافـة 29/03/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2022/1/28   توقيـت بغداد
تابعنا على