00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  انطلاق مشروع ألق بغداد لتطوير 21 ساحة في بغداد بقيمة 8.2 مليار دينار
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

انطلق اليوم الجمعة، مشروع "ألق بغداد" الذي يهدف إلى إعادة تأهيل 21 ساحة في بغداد عن طريق تبرع 27 مصرفا خاصا ومصرف حكومي بمشاركة محافظ البنك المركزي علي العلاق وأمين بغداد ذكرى علوش ورئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل وممثل البنك الدولي في العراق والموسيقار نصير شمة.

وقال رئيس لجنة ألق بغداد، الموسيقار نصير شمة، في حفل وضع حجر الأساس الذي أقيم بساحة الواثق وسط بغداد، وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "بغداد اليوم بدأت بارتداء حلتها الجديدة من خلال مشروع ألق بغداد الذي يهدف إلى تطوير 21 ساحة في بغداد"، مضيفا أن "بغداد تنهض بابناءها ونريدها أن تكون بمصاف العواصم العالمية".

ولفت إلى أن "مشروع ألق بغداد انطلق الان بعد اجتماعات دامت أكثر من عام مع الجهات الحكومية والخاصة، حيث بذلت جهود استثنائية كبيرة من قبل رابطة المصارف الخاصة والبنك المركزي وأمانة مجلس الوزراء وأمانة بغداد وغيرها"، مشيرا إلى أن "تطوير ساحة الفردوس ستكون ضمن مشروع ألق بغداد".

ونوه إلى أن "انجاز هذه الساحات سيكون خلال 200 يوم"، مبينا أن "مشروع ألق بغداد يتضمن عدة مشاريع ليس فقط تطوير الساحات وانما يشمل أيضا تطوير درابين شارع أبو نؤاس والباب الوسطاني ومسرح اليونسكو".

من جانب آخر، قال محافظ البنك المركزي، علي العلاق، في كلمته، إن "مشروع ألق بغداد سيزيح صورة القتل والدمار والخراب التي حدثت في بغداد"، داعيا إلى "اطلاق حملة أخرى لإزالة التشوهات التي تشهدها شوارع العاصمة بغداد".

ولفت إلى أن "مشروع ألق بغداد يعتبر من المشاريع المهمة التي عمل البنك المركزي على نجاحها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة".

بينما، قالت أمينة بغداد، ذكرى علوش، إن "مشروع مبادرة ألق بغداد يعتبر من المشاريع الناجحة بين القطاع الخاص والعام"، مبينة أن "القطاع الخاص سيكون الممول والمنفذ لهذا المشروع بينما القطاع العام قدم الدعم اللوجستي".

ونوه إلى أن "مبادرة ألق بغداد سيكون لها تأثير كبير جدا لانها ستعمر واجهة بغداد من خلال 21 ساحة"،

في غضون ذلك، قال رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، إن "مبادرة ألق بغداد تحققت من خلال تبرع 27 مصرفا خاصا ومصرف حكومي واحد بمبلغ 8.2 مليار دينار"، مبينا أن "المشروع الذي وضع حجر الأساس له اليوم سيكون بداية حقيقة لتطوير العاصمة بغداد وإزالة جميع التشوهات".

وأوضح أن "بغداد تستحق أن نعمل لها ليلا ونهارا وهذه المبادرة هي جزء من نشاط القطاع الخاص"، مضيفا أنه "لأول مرة يصدر أمر ديواني من قبل الحكومة بترأس القطاع الخاص لإدارة هذا المشروع".

عدد المشـاهدات 1629   تاريخ الإضافـة 01/12/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/12/18   توقيـت بغداد
تابعنا على