محافظ ذي قار يعلن ايقاف شركة الخصخصة للطاقة الكهربائية

الاقتصاد نيوز _ الناصرية

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ،اليوم الاثنين، عن ايقاف شركة "هملايا" المتعاقدة مع وزارة الكهرباء لخصخصة قطاع التوزيع بالمحافظة استجابة لمطالب المتظاهرين، كاشفا ان الوزارة تعاقدت مع الشركة دون الرجوع للحكومة المحلية التي ستلجآ للمحكمة الاتحادية لاجبار الوزارة التراجع عن تعاقدها.

وقال يحيى الناصري خلال موتمر صفحي عقده في ديوان المحافظة وحضرته "الاقتصاد نيوز" ، انه "استجابة لمطالب ابناء محافظة ذي قار من المتظاهرين ضد شركات الخصخصة وتنفيذا لقرار مجلس محافظة ذي قار نعلن اليوم ايقاف شركة هملايا عن العمل وعلى دوائر المحافظة تحمل مسووليتها بشكل كامل".

وطالب المحافظ "ابناء محافظة ذي قار بالتعاون والعمل المشترك مع دوائر التوزيع ودعم جباية الكهرباء لتاكيد ان ابناء المحافظة متعاونين في عملية الجباية وباستطاعة الدوائر المحلية القيام بمهام الجباية بالشكل الصحيح"

ودعا الناصري "مجلس النواب ووزارة الكهرباء ولجنة الطاقة بمراجعة الاسعار والالتفات لمقترحات محافظة ذي قار سابقا بشآن تخفيض اسعار الوحدات لصنفي السكني والتجاري لتتلائم مع امكانيات مواطني المحافظة الذين يتصدرون مستويات الفقر في العراق".

واكد ان "اسعار الوحدات يجب ان تراعي الطبقة المتوسطة والفقيرة وبما يمكنهم من الالتزام بالقانون ودعم الدوائر المحلية".

يذكر ان عددا من المتظاهرين ضد مشروع الخصخصة في ذي قار قد أصيبوا يوم الجمعة بعد سقوط كتلة اسمنتية عليهم اثناء احتجاجهم امام منزل المحافظ.


مشاهدات 1173
أضيف 2017/11/27 - 2:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1793 الشهر 65535 الكلي 10561874
الوقت الآن
الأحد 2024/10/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير