وزارة الكهرباء : فصل الشتاء الحالي سيشهد استقراراً في تجهيز الطاقة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، فصل الشتاء الحالي سيشهد استقراراً في تجهيز الكهرباء ببغداد وباقي المحافظات ، مؤكدا وجود زيادة في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، ان "هناك زيادة في عدد ساعات تجهيز الكهرباء، بسبب قلة الاحمال وترشيد استهلاك الطاقة من قبل المواطنين"، موضحا ان "دخول الشركات الاستثمارية في مجال الطاقة ساهم هو الاخر في زيادة ساعات التجهيز".
وبين ان "الوزارة لديها إجراءات في بغداد وباقي المحافظات لجباية أجور الكهرباء من المواطنين، وتتخذ الإجراءات القانونية بحق من يمتنع عن دفعها".
واشار الى ان "الوزارة لديها محطات كهربائية لم تدخل الخدمة بعد، ولكنها مهيئة للعمل متى مادعت الحاجة لذلك”، مشيراً الى ان “زيادة الاحمال في فصل الشتاء سيقابله ادخال وحدات كهربائية جديدة لتعويض النقص الحاصل في الطاقة".
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في تشرين الأول الماضي عن، ابرام عقدين لبناء محطات كهرباء شمسية استثمارية في محافظتي بابل والانبار، بعد ان ابرمت الوزارة عقدين لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية تعمل على الطاقة الشمسية عن طريق الاستثمار بطاقة ٢٣٠ ميكاواط في محافظتي المثنى والنجف الأشرف".

 


مشاهدات 1746
أضيف 2017/11/26 - 9:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8103 الشهر 65535 الكلي 7967220
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير