اختتام دورة إدارة المخاطر بمشاركة 29 مصرفا


الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اختتمت الدورة التدريبية الخاصة بـ"إدارة المخاطر" التي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية على ثلاثة مراحل بالتعاون مع البنك المركزي العراقي وبحضور السفير الاسباني في خوان خوسيه سكوبار.

وشارك في الدورة 45 موظفا من 29 مصرفا وشركة مالية التي ابتدأت بالتاسع من شهر تشرين الاول الماضي.

وقال السفير الاسباني خوان خوسيه سكوبار، خلال كلمته بحفل اختتام الدورة التدريبية، إن "العراق يمر بمرحلة تحول نحو القطاع الخاص وستلعب المصارف دورا مهما بذلك"، مشيرا إلى أن "هذه الدورات ستطور من قدرات الموظفين المصرفيين مما ستنعكس بشكل إيجابي على المصرف".

ولفت إلى أن "25٪ من العراقيين لديهم حسابات مصرفية وان مشروع توطين الرواتب سيزيد من هذه النسبة"، موضحا أن "بعض المصارف الاسبانية لديها رغبة بزيارة العراق وتطوير العلاقات الثنائية".

من جانب آخر، قال مدير ادارة المخاطر في البنك المركزي، حسين لازم،  إن "القطاع المصرفي بحاجة إلى مثل هكذا دورات تدريبية بمجال إدارة المخاطر لأنه يعتبر من أهم الأقسام في المصرف"، مبينا أن "أبواب البنك المركزي مفتوحة امام الجميع بهدف تطوير قدرات العاملين بالقطاع المالي".

بينما قال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، "كلنا فخر بالنجاح الذي تحققه الدورات التدريبية التي تقيمها الرابطة وذلك من خلال الاشادات التي حصلنا عليها من بعض الدول"، مبينا أن "هذه الدورات التدريبية تجعل العراق أن يواكب العالم".

ولفت إلى أن "البنك المركزي يقف خلف جميع النجاحات التي تحققها الدورات التدريبية وذلك من خلال الاستراتيجية التي ينفذها في المرحلة الحالية".


مشاهدات 1904
أضيف 2017/11/16 - 4:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12599 الشهر 65535 الكلي 7656539
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير