البنك المركزي: مشروع توطين الرواتب يقلل كلف طباعة العملة والمخاطر على الافراد والمؤسسات


الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق، الأربعاء، أن مشروع توطين الرواتب سيؤدي إلى تقليل كلف طباعة العملة وتقليل المخاطر المباشرة وغير المباشرة على الافراد والمؤسسات، منوها إلى أن المشروع يهدف إلى خلق سوق تنافسية تطور الخدمات المصرفية.

 وقال محافظ البنك المركزي، علي العلاق، في كلمته خلال المعرض المصرفي لتوطين الرواتب وحضرته  "الاقتصاد نيوز"، إنه "بغية التحول من مجتمع نقدي بالكامل إلى مجتمع يعتمد أدوات الدفع الالكتروني قام البنك المركزي بقيادة هذه العملية من خلال اقتناء الانظمة والاعتماد على البنى التحتية واعتماد افضل الاجراءات المنسجمة مع المعايير الدولية".

وأضاف أن "مشروع توطين الرواتب سيؤدي إلى تقليل كلف طباعة وعد وفرز العملة وتقليل المخاطر المباشرة وغير المباشرة على الافراد والمؤسسات".

وبين أن "هذا التحول يهدف إلى خلق سوق تنافسية تطور الخدمات والممارسات بالقطاع المصرفي"، مشيرا إلى أن "هناك تفاعل واسع من قبل القطاع المصرفي لانجاح مشروع توطين الرواتب عبر استخدام افضل البرامج والمعدات".

ونوه إلى أن "البنك المركزي وفر الاطار القانوني والتشريعي للعمل بادوات الدفع الالكتروني عبر تشكيل المجلس الأعلى للدفع الالكتروني الذي يضم القطاع العام والخاص"، مؤكدا أن "مشروع توطين الرواتب يعني الارتقاء بعملية الشمول المالي".

 


مشاهدات 7124
أضيف 2017/11/15 - 4:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 829 الشهر 65535 الكلي 7982944
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير