الحنظل: ازمة السكن في العراق لن تحل الا بتظافر جهود القطاعين العام والخاص

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اكد رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، اليوم الأربعاء، أن ازمة السكن في العراق لن تحل الا بتظافر جهود القطاعين العام والخاص، منوها بضرورة تشجيع الاستثمار الوطني والاجنبي في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وشدد الحنظل في حوار متلفز اجرته معه قناة بلادي الفضائية، اليوم الاربعاء على استعداد المصارف الخاصة العراقية للمساهمة في دعم مشاريع الاسكان في البلاد والاستثمار فيها من اجل توفير السكن الملائم والكريم للمواطن العراقي، منوها بقيام العديد من المصارف الخاصة بالمساهمة بمثل هذه المشروعات في بغداد والمحافظات من اجل تخفيف ازمة السكن.

وفي معرض اجابته على سؤال حول دور رابطة المصارف الخاصة في تنمية وتطوير الموارد البشرية العاملة في المصارف، اوضح الحنظل ان "الرابطة تمكنت خلال العامين السابق والحالي من تدريب المئات من العاملين في المصارف على احدث الانظمة والتقنيات المستخدمة في العمل المصرفي بالعالم المتقدم، مستعينة في هذا المجال بخبرات الشركات الاجنبية المتخصصة وكذلك بخبرات البنك المركزي العراقي".

وبين ان "المصارف الخاصة نجحت في الانفتاح على المصارف الاجنبية المراسلة، مما عزز ثقة الاخيرة بها، فضلا عن نجاحها في اقامة علاقات تعاون مع البنك وصندوق النقد الدوليين".

ونوه الحنظل إلى "التزام المصارف الخاصة باستراتيجية البنك المركزي، خاصة ما يتعلق بتحقيق الشمول المالي وتنفيذ خطوات من شانها دعم المصارف الخاصة وزيادة ثقة الجمهور بها من خلال توطين رواتب الموظفين".

 

 


مشاهدات 1646
أضيف 2017/11/08 - 11:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8995 الشهر 65535 الكلي 7936688
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير