وزارة النفط :عازمون على زيادة الانتاج واستئناف الصادرات من كركوك

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج المهندس كريم حطاب ،الثلاثاء، عزم الوزارة على تطوير الحقول والمنشات النفطية في محافظة كركوك وزيادة الانتاج والإسراع في عملية تاهيل أنبوب الصادرات النفطية كركوك - جيهان .

وقال حطاب في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، ان "الوزارة استنفرت جهودها وإمكانياتها الفنية والهندسية استنادا الى توجيهات وزير النفط جبار علي اللعيبي وشكلت لهذا الغرض فرق عمل لمتابعة تنفيذ خطط الوزارة في تأهيل محطات الضخ والأنابيب بإشراف مباشر من قبل السادة الوكلاء ومدراء التشكيلات النفطية وبالتعاون مع إدارة المحافظة "، مؤكدا على "ضرورة تكثيف الجهود من قبل العاملين لتحقيق أهداف وخطط الوزارة في زيادة الانتاج واستئاف التصدير" .

وأضاف ان "النفط ملك لجميع العراقيين وان الوزارة تهدف الى استئناف تصدير النفط من اجل زيادة الإيرادات التي ترفد الخزينة الاتحادية وان عملية عرقلتها يضر بالاقتصاد الوطني ، وان كركوك تحضى باهتمام الحكومة والوزارة وهناك خطط لإقامة مشاريع نفطية ستراتيجية تسهم في تحسين الواقع الاقتصادي للمدينة ، مشيدا بتعاون المحافظة مع الوزارة ".

واشاد حطاب " بجهود العاملين في شركة نفط الشمال والجهات الساندة في إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن ".

وكان وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج المهندس كريم حطاب قد تفقد عدد من المنشآت النفطية في محافظة كركوك ومنها شبكة انابيب الصادرات النفطية .


مشاهدات 1151
أضيف 2017/11/07 - 1:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9530 الشهر 65535 الكلي 8015882
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير