00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  هيئة السياحة: الاهتمام بالسياح جزئي والشركات الخاصة لم تصل للمستوى الطموح
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت هيئة السياحة ،اليوم الخميس، ان الاهتمام بقطاع السياحة جزئي اي على مراحل متقطعة في وقت ان عمل شركات السياحة لم تصل الى مستوى التي تجعل هذا القطاع رافدا اساسيا للموازنة الاتحادية .
وقال مدير عام المرافق السياحية في هيئة السياحة محمود الزبيدي لـ "الأقتصاد نيوز" ، ان "العراق لا يزال بلد ريعي يعتمد على ما يأتيه من واردات من بيعه للنفط في وقت توجد هنالك قطاعات ممكن تهيئتها وجعلها رافدا حيويا ممكن ان يساعد في تنمية اقتصاد العراق منها قطاع السياحة الذي لا يزال لم ياخذ الاهتمام الكافي سواء من الحكومة اوحتى من القطاع الخاص".
واشار الزبيدي الى ان "الاهتمام بالسياحة جزئي اي ان مناطق دون سواها او قطاعات دون سواها يتم الاهتمام بها وحتى ان اهتمت بها فانها لم تصل الى مستوى ممكن ان تكون رافدا للاقتصاد العراقي ومشغل للكثير من الايادي العاملة في العراق خاصة في المناطق التي تشهد حركة سياحية كبيرة".
واضاف ان "شركات السياحة العاملة في العراق لم تقدم الخطط المرجوة منها كما هو الحال مع شركات السياحة في البلدان الاخرى حيث باتت الشركات السياحية في تلك البلدان هي الاساس في دخول العملة الصعبة من خلال استقطاب سواح الى بلدانها اضافة الى الخدمات المقدمة الى مسافريها عكس ماموجود اليوم في عدد من شركات السياحة".

 

عدد المشـاهدات 55   تاريخ الإضافـة 02/11/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2017/11/19   توقيـت بغداد
تابعنا على