00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  البنك المركزي: الرافدين والرشيد يخصصان فرعين للموجودات الرديئة تمهيدا لتصفيتها
محافظ البنك المركزي علي العلاق "الاقتصاد نيوز"
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن محافظ البنك المركزي، علي العلاق، أن مصرفي الرافدين والرشيد خصصا فرعين للموجودات الرديئة تمهيدا لتصفيتها وإعداد ميزانيات نظيفة.

وقال العلاق، في حديث لمجلة "الاقتصاد والاعمال" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "البنك المركزي أولى بالتنسيق مع وزارة المالية اهتماما كبيرا بتطوير المصارف الحكومة خصوصا مصرفي الرافدين والرشيد بهدف إيجاد قطاع حكومي قوي وآمن وشفاف ومتطور ويعمل وفق المعايير المصرفية الدولية".

وأضاف أن "المصارف الحكومية تحوز على 95٪ من اجمالي الخدمات المصرفية وتمتلك نحو 65٪ من اجمال الفروع المصرفية وتحوز على 85٪ من اجمالي الائتمان إضافة إلى تحملها لمديونية خارجية كبيرة لتوسطها بفتح الاعتمادات المستندية".

ولفت إلى أن "عملية إعادة هيكلة المصارف الحكومية قطعت شوطا طويلا ونفذ الجزء الأعظم من فقرات مذكرة التفاهم وخطط العمل الملحقة بها وآخرها اعداد مشروع قانون المصارف الحكومية الذي سيرسل للجهة التشريعية".

وأوضح أن "مصرفي الرافدين والرشيد خصصا فرعين من فروعهما تنتقل إليهما الموجودات الرديئة المتمثلة بالمديونية الأجنبية الموروثة وخسائر الحرب وغيرها إلى حين تصفيتها ليتم إعداد ميزانية نظيفة لكل من المصرفين من دون الديون والخسائر".

 

عدد المشـاهدات 1726   تاريخ الإضافـة 02/11/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2017/11/19   توقيـت بغداد
تابعنا على