البنك المركزي يشارك في معرض بغداد الدولي ورابطة المصارف الخاصة تشيد بهذه الخطوة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

يشارك البنك المركزي العراقي من خلال قسم التوعية المصرفية وحماية الجمهور في الدورة الـ44 من معرض بغداد الدولي وسط حضور من قبل 400 شركة محلية وعربية واجنبية.

وزار رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل ومدير عام المصرف الصناعي بلال الحمداني موقع البنك المركزي في معرض بغداد الدولي وكان في استقباله المشرف عن الموقع عمر فارس نجيب واحمد عيد اللذان قاما بشرح أهمية التوعية المصرفية وحماية الجمهور.

وقال الحنظل، إن "التوعية المصرفية التي يقوم بها البنك المركزي في معرض بغداد الدولي من الامور المهمة التي تخدم القطاع المصرفي وتعزز الثقة مع الجمهور عبر نشر الثقافة المصرفية وتحقيق الاستقرار المالي".

وأضاف أن "الاقبال الكبير من قبل المواطنين على موقع البنك المركزي في معرض بغداد الدولي هو دليل على النجاح الذي يقوم به البنك المركزي للوصول إلى جميع المواطنين لحثهم على التعامل مع المصارف وحماية أموالهم من السرقة والتلف بسبب خزنها في المنازل"، مبينا أن "المصارف الخاصة التي تشارك في معرض بغداد الدولي أيضا تساهم في التوعية المصرفية وتطرح الخدمات التي تقدمها إلى الجمهور".

ولفت إلى أن "موظفي المصارف يشرحون للمواطنين كيف يقومون بفتح الحساب المصرفي وما هي المنتجات المصرفية التي تناسبهم وتجنبيهم المخاطر".

يذكر أن فعاليات معرض بغداد الدولي بدأت يوم السبت الماضي بمشاركة 18 دولة وحضور عدد من الوزراء والسفراء ورجال الاعمال.

ويشارك في هذه الدورة ١٤ مصرفا هم مصرف التجارة العراقي والتنمية الدولي والدولي الإسلامي واشور والعالم الإسلامي والمنصور وزين العراق والاتحاد والجنوب الإسلامي والشرق الاوسط والوطني الإسلامي والبلاد الإسلامي والشرق الاوسط وافريقيا.

وشهد جناح المصارف اقبال كبير من قبل المواطنين على الخدمات التي تقدمها من بينها البطاقات المصرفية والقروض الصغيرة والمتوسطة وغيرها.

 

 


مشاهدات 2372
أضيف 2017/10/23 - 9:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3957 الشهر 65535 الكلي 8010309
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير