00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  اختتام المرحلة الاولى من برنامج تمكين الشباب الذي تنظمه رابطة المصارف الخاصة
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اختتمت المرحلة الاولى من برنامج تمكين الذي يهدف إلى تأهيل 50 شابا تخرجوا من الجامعات العراقية خلال الثلاث سنوات الماضية إلى سوق العمل.

وقال مدير الإدارة والتدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية، احمد الهاشمي، خلال حفل ختام المرحلة الاولى، "اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية اليوم الاحد، المرحلة الاولى من منحة تمكين التي تهدف إلى تأهيل 50 شابا من الذين تخرجوا خلال السنوات الثلاث الأخيرة"، مضيفا أن "المرحلة الاولى استمرت لمدة 15 يوما التي خصصت لتدريبهم على برامج المايكروسوفت أوفيس".

وأوضح أن "الايام المقبلة ستشهد انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التي تتضمن تدريبهم على الشؤون الإدارية"، مبينا أن "البرنامج يتضمن ثلاث مراحل ويهدف إلى تأهيلهم للحصول على وظائف في القطاع المالي".

من جانب آخر، قال المدرب المعتمد لدى شركة مايكروسوفت، عمار الخطيب، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "برنامج تمكين الذي قدمته رابطة المصارف الخاصة من البرامج المهمة التي تقدم في العراق لأنها تدعم فئة الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل"، مضيفا أن "دوري في البرنامج كان تدريبهم على برامج مايكروسوفت أوفيس وهي أصبحت اليوم من متطلبات العمل"

ولفت إلى أن "الشباب المشاركين في البرنامج لديهم رغبة كبيرة بالتطور والتعلم وكان واضحا من خلال الالتزام بالدوام والنقاشات العلمية وحل الواجبات المناطة لهم"، معربا عن تأييده لـ"استمرار البرنامج ليشمل أكبر عدد من الشباب".

في غضون ذلك، أعرب المتدرب إبراهيم علي، عن شكره لرابطة المصارف الخاصة العراقية التي اطلقت برنامج تمكين لتأهيل الشباب، داعيا إلى استمراره في الفترة المقبلة.

وقال علي، إن "البرنامج مهم جدا ويعتبر من البرامج الفريدة التي قدمت للشباب خلال المرحلة الحالية".

عدد المشـاهدات 1327   تاريخ الإضافـة 23/10/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/11/20   توقيـت بغداد
تابعنا على