اختتام المرحلة الاولى من برنامج تمكين الشباب الذي تنظمه رابطة المصارف الخاصة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اختتمت المرحلة الاولى من برنامج تمكين الذي يهدف إلى تأهيل 50 شابا تخرجوا من الجامعات العراقية خلال الثلاث سنوات الماضية إلى سوق العمل.

وقال مدير الإدارة والتدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية، احمد الهاشمي، خلال حفل ختام المرحلة الاولى، "اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية اليوم الاحد، المرحلة الاولى من منحة تمكين التي تهدف إلى تأهيل 50 شابا من الذين تخرجوا خلال السنوات الثلاث الأخيرة"، مضيفا أن "المرحلة الاولى استمرت لمدة 15 يوما التي خصصت لتدريبهم على برامج المايكروسوفت أوفيس".

وأوضح أن "الايام المقبلة ستشهد انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التي تتضمن تدريبهم على الشؤون الإدارية"، مبينا أن "البرنامج يتضمن ثلاث مراحل ويهدف إلى تأهيلهم للحصول على وظائف في القطاع المالي".

من جانب آخر، قال المدرب المعتمد لدى شركة مايكروسوفت، عمار الخطيب، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "برنامج تمكين الذي قدمته رابطة المصارف الخاصة من البرامج المهمة التي تقدم في العراق لأنها تدعم فئة الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل"، مضيفا أن "دوري في البرنامج كان تدريبهم على برامج مايكروسوفت أوفيس وهي أصبحت اليوم من متطلبات العمل"

ولفت إلى أن "الشباب المشاركين في البرنامج لديهم رغبة كبيرة بالتطور والتعلم وكان واضحا من خلال الالتزام بالدوام والنقاشات العلمية وحل الواجبات المناطة لهم"، معربا عن تأييده لـ"استمرار البرنامج ليشمل أكبر عدد من الشباب".

في غضون ذلك، أعرب المتدرب إبراهيم علي، عن شكره لرابطة المصارف الخاصة العراقية التي اطلقت برنامج تمكين لتأهيل الشباب، داعيا إلى استمراره في الفترة المقبلة.

وقال علي، إن "البرنامج مهم جدا ويعتبر من البرامج الفريدة التي قدمت للشباب خلال المرحلة الحالية".


مشاهدات 3925
أضيف 2017/10/23 - 8:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 196 الشهر 65535 الكلي 7892627
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير