التجارة: معرض بغداد يفتتح دورته الـ44 غدا بمشاركة محلية ودولية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن افتتاح فعاليات الدورة ٤٤ يوم غد السبت لمعرض بغداد الدولي للفترة من ٢١ لغاية ٣٠ من تشرين الاول بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.

وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في بيان حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه، إن الشركة العامة للمعارض العراقية استكملت كافة الاستعدادات لاستضافة فعاليات المعرض واستقبال وفود الدول وكبريات الشركات العالمية المشاركة التي وصلت بغداد وتم تأمين اقامتها".

واضاف الجميلي، ان "فعاليات هذه الدورة تتزامن مع الانتصارات التي حققها شعبنا وجيشنا في مواجهة العصابات الارهابية المجرمة التي يتم طردها الان من اخر الاراضي العراقية في كافة مدننا العزيزة التي تحملت ظروفا قاسية وقاهرة وهي تواجه الارهاب الارعن الذي اراد قهر ارادة العراقيين وسرقت احلامهم في الحياة الحرة الكريمة".

واشار الجميلي الى أن "فعاليات هذا المعرض هذا العام تشهد فعاليات اقتصادية واسعة واقامة ورشات عمل ومؤتمرات لعقد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص العراقي ومثيله في دول العالم الاخرى فضلا عن الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجالات الاعمار والبناء والاتصالات والتجارة والصناعة والزراعة فضلا عن امكانية دخول الشركات والدول في مشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي في المحافظات المحررة التي تعاني من وجود البنى التحتية نتيجة الاضرار والتخريب الذي الحقته الجماعات الارهابية".

ولفت الجميلي الى "مشاركة المملكة العربية السعودية والامارات لاول مرة بثقل كبير من خلال شركات كبيرة جدا تطمح للدخول في السوق العراقية وعقد شراكات مع القطاع الخاص العراقي بعد انقطاع طويل جدا عن التعاملات الاقتصادية".

واوضح الجميلي، "منهجية الحكومة العراقية القائمة على الانفتاح الاقتصادي على الجميع ومنح القطاع الخاص العراقي الفرصة والتحرر من القيود التي كانت مفروضة عليه بغية ان يأخذ دوره في ان يكون لاعب اساسي في تنمية وتطوير الاقتصاد العراقي من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تأتي بالشراكة مع الشركات العربية والدولية".

وتابع الجميلي، ان "فعاليات الدورة تستمر لعشرة ايام وتشهد انشطة تجارية واقتصادية وافتتاح معارض للصور وايام للدول المشاركة وهو مفتوح للعائلة العراقية لتمارس طقوسها الاجتماعية في ظل الامكانات التي يوفرها المعرض وهي جاهزة".

 

مشاهدات 1446
أضيف 2017/10/20 - 1:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6439 الشهر 65535 الكلي 7881348
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير