وزير النقل: غدا ستهبط أول طائرة سعودية في مطار بغداد الدولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن وزير النقل، كاظم الحمامي، الثلاثاء، أن يوم غد الاربعاء سيشهد هبوط أول طائرة سعودية مدنية في مطار بغداد الدولي.

وقالت وزارة النقل في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ألتقى اليوم سفير المملكة العربية السعودية في العراق عبد العزيز الشمري لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل".

ووفقا للبيان، قال الحمامي، انه "في اطار التعاون المشترك بين العراق والسعودية تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين لتنظيم خدمات النقل الجوي وتقديم كافة الخدمات الارضية لطائرات المملكة وبالعكس", مؤكدا ان "العراق يسعى للانفتاح على جميع دول العالم وبالأخص الإقليمية", موضحا ان "هناك مصالح مشتركة مع الاشقاء السعوديين ونحن بصدد فتح افاق جديدة للتعاون بمختلف مجالات النقل".

وأضاف وزير النقل انه "تم الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطارات المملكة العربية السعودية الى المطارات العراقية"، مشيرا الى ان "يوم غد الاربعاء سيشهد هبوط طائرة شركة (ناس) السعودية في مطار بغداد الدولي تليها طائرة اخرى من الملكية السعودية".

في موازاة ذلك، ابدى الجانب السعودي استعداده لتقديم كافة التسهيلات الخدمية عبر مطاراتها وكذلك الاتفاق على رحلات جوية مجدولة ومنتظمة لشركة الخطوط الجوية العراقية الى مطارات جدة والمدينة والدمام .

 

 


مشاهدات 1195
أضيف 2017/10/17 - 12:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13533 الشهر 65535 الكلي 7995648
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير