00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  السويد تبدأ برنامجاً لدعم العراق بتوفير 23 مليون دولار سنويّاً
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا وزير الخارحية ابراهيم الجعفري، الاثنين، الى مساهمة الشركات السويدية في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقـية، فيما اعلن السفير السويدي في بغداد بونتس ميلاندر أن حكومة بلاده ستبدأ برنامجاً لدعم العراق مطلع العام المقبل بتوفير مبلغ 23 مليون دولار سنوياً.

وقال المكتب الاعلامي للجعفري في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السويد الجديد لدى العراق بونتس ميلاندر"، مشيراً الى أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين بغداد وستوكهولم، وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين".

وأضاف، أن "العراق حقق انتصارات كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية من خلال وحدة العراقـيين، ومساندة الدول الصديقة"، داعياً إلى "توقيع مذكـرات تفاهم في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات السويدية في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية".

من جهته، أكـد سفير السويد الجديد لدى العراق، "عمق وقوة العلاقات بين بغداد وستوكهولم"، مبيناً "اننا سنعمل على كل ما شأنه تعزيز التعاون بين البلدين بمختلف المجالات".

وتابع، أن "الحكومة السويدية ستبدأ برنامجاً لدعم العراق بالتعاون مع الحكومة العراقـية مطلع العام المقبل بتوفير مبلغ 23 مليون دولار سنوياً على مدى 5 سنوات"، مجدداً دعوته للجعفري لـ"زيارة ستوكهولم في إطار فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك بين البلدين".

عدد المشـاهدات 1188   تاريخ الإضافـة 16/10/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/11/20   توقيـت بغداد
تابعنا على