وزارة العمل تعلن تحقيق مليار دينار كرسوم عن منح اجازات عمل الشركات الاجنبية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني ، الاثنين، ان قسم العرب والاجانب في دائرة التشغيل والقروض بالوزارة حققت خلال شهر ايلول المنصرم ايرادات بلغت مليار دينار كرسوم لمنحه عددا من اجازات عمل للشركات الاجنبية العاملة داخل البلاد.

واكد السوداني في بيان له تلقت "الاقتصاد نيوز " نسخة منه ، ان " قسم العرب والاجانب في دائرة التشغيل والقروض استطاع استيفاء مليار دينار كرسوم وفقا للقرار رقم (80) الصادر عن مجلس الوزراء لسنة 3013 الذي حدد آلية التعاقد مع الشركات الاجنبية العاملة داخل البلاد وايضا كرسوم عن منح اجازات عمل للقطاع الخاص واستقدام مدبرات منزل اجنبيات وايضا عن زيارة لجنة تحديد حجم العمالة لمشاريع القطاع الخاص"، مضيفا ان " الاموال المستوفاة ستعمل على تعزيز قدرة الوزارة على تنفيذ خططها المرسومة من اجل تقديم افضل خدمة لشرائح المجتمع الضعيفة والمعوزة".

من جهته قال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ، ان " وزارة العمل حددت اجور الخدمات التي يقدمها قسم العرب والاجانب وحسب تعليمات تنفيذ الموازنة العامة للدولة ".

يذكر ان دائرة التشغيل والقروض التابعة لوزارة العمل تعنى بتقديم خدمات منح الاجازات الخاصة بالشركات الاجنبية والمحلية والايدي العاملة الاجنبية ومنح اجازات لاستقدام مدبرات المنزل غير العراقيات وكذلك تمنح القروض لمستحقيها بعد تطبيق الضوابط الخاصة ووفق الانظمة المعمول بها .


مشاهدات 1091
أضيف 2017/10/16 - 11:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5346 الشهر 65535 الكلي 7897777
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير