وزير النفط يثني على توتال واهتمامها بالاستثمار بمشروع الناصرية النفطي المتكامل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النفط جبار اللعيبي، الجمعة، وجود فرص استثمارية كثيرة أمام الشركات وبما يحقق تطوير القطاع النفطي في البلاد، مشيرا الى سعي الوزارة لتهيئة البيئة المناسبة للعمل، فيما أثنى على رغبة شركة توتال بالاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "وزير النفط جبار اللعيبي استقبل، اليوم، مدير شركة توتال الفرنسية في العراق ثيري أوتين"، موضحة أن "اللقاء بحث سبل توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد والاستثمار في مشروع الناصرية المتكامل".

وأكد الوزير، بحسب البيان، "على وجود فرص استثمارية كثيرة امام الشركات وبما يحقق تطوير القطاع النفطي في البلاد"، مشيرا الى "سعي الوزارة لتهيئة البيئة المناسبة للعمل".

وأثنى اللعيبي على "رغبة شركة توتال بالاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل والذي يعد من بين اكبر الفرص الاستثمارية في القطاع النفطي"، مبينا أن "العلاقات بين العراق وفرنسا تشهد تطورا كبيرا في كافة المجالات ومنها قطاع الطاقة والنفط وهناك رغبة مشتركة لزيادة افاق التعاون وتعزيز الشراكة الاقتصادية وبما يخدم مصلحة البلدين".

من جانبه اكد مدير شركة توتال ثيري أوتين "رغبة شركته بتوسيع عملها في العراق والمشاركة والاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية في تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد، ومنها مشروع الناصرية المتكامل وحقل مجنون جنوب البلاد".

وكان مدير شركة توتال أكد، الخميس (5 تشرين الأول 2017)، حرص الشركة على التعامل مع الحكومة الاتحادية وإقامة وتطوير المشاريع الداعمة للاقتصاد العراقي في هذا المجال.


مشاهدات 903
أضيف 2017/10/13 - 3:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15759 الشهر 65535 الكلي 7890668
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير