00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  رئيس رابطة المصارف الخاصة يناقش مع وفد اكاديمي تأهيل الشباب لسوق العمل
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

ناقش رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل مع وفد من جامعتي بغداد والمستنصرية الطرق العلمية لتأهيل الشباب الجامعي لسوق العمل.

وقال الحنظل خلال لقائه الوفد الاكاديمي الذي زار مقر رابطة المصارف الخاصة في بغداد، إن "الاتفاقية التي وقعتها قبل يومين رابطة المصارف الخاصة مع الجامعة المستنصرية تهدف إلى تعزيز الثقة بالشباب العراقي وتغذيته معرفيا عبر تطوير مواد المحاسبة لتتماشى مع المعايير الدولية".

وأضاف أن "رابطة المصارف الخاصة العراقية وضعت برنامج عمل متكامل لتطوير قدرات طلبة كليات الإدارة والاقتصاد عبر الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات العراقية التي تتضمن إقامة دورات تدريبية لأساتذة الكليات وتغيير المناهج الدراسية بما يتوافق مع الحداثة المستخدمة بالقطاع المالي والاستخدام الأمثل للأجهزة الذكية".

ونوه إلى أن "هذه الاتفاقيات تهدف إلى صناعة جيل واعي من الشباب يؤمن بالعمل ويصحح مسار الاقتصاد العراقي باستنساخ التجارب العالمية وتطبيقها في العراق مع ابتكار تجارب تواكب طبيعة المجتمع العراقي وتحافظ على هويته".

من جانبه، قدم المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق عرض مصغر يبين الانجازات التي حققتها رابطة المصارف الخاصة خلال السنوات الماضية.

وقال طارق، إن "رابطة المصارف الخاصة تعمل جاهدة مع الجامعات لتطوير القدرات البشرية وزرع روح العمل والمنافسة بين الشباب لينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد البلد".

من جهة أخرى، شدد المستشار المالي عبيد محل، على ضرورة ان تكون رسائل الماجستير والدكتوراه وسيلة فاعلة لمعالجة التحديات التي يواجها البلد، مبينا أن الاتفاقية الموقعة مع الجامعة المستنصرية ستعمل على تطوير عنصر رأس المال البشري.

ودعا كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي من منظمات مجتمع مدني والوزارات كافة الاستعانة بالجامعات لحل مشاكلها اسوة بالرابطة صاحبت المبادرة الاولى.

من جهة أخرى، أشار الخبير المصرفي عبدالحسين المنذري الى تجربته العملية بعد تخرجه من كلية الادارة والاقتصاد وكيفية تطوير قدراته المحاسبية، داعيا الى ضرورة تدريب طلبة الكليات في المؤسسات المالية والمصرفية في المصارف لتهيئتهم للحياة العملية.

وفي مداخلة للدكتور صفوان قصي من جامعة بغداد ركز على الجوانب المهمة في عملية التعاون والشراكة بين الجامعة والرابطة ودعا الى ضرورة الاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال من خلال قيام مجتمع الأعمال بتبني اختصاصات معينة في الجامعة وبالتالي توفير فرص عمل لهم.

 

عدد المشـاهدات 139   تاريخ الإضافـة 12/10/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2017/10/21   توقيـت بغداد
تابعنا على